سياسة

اليورو بالفيديو.. إيطاليا وإسبانيا تفوزان على بلجكيا والتشيك.. وتعادل باهت للسويد مع أيرلندا

اليورو بالفيديو.. إيطاليا وإسبانيا تفوزان على بلجكيا والتشيك.. وتعادل باهت للسويد مع أيرلندا

Italy's defender Leonardo Bonucci celebrates a 2-0 victory following the Euro 2016 group E football match between Belgium and Italy at the Parc Olympique Lyonnais stadium in Lyon on June 13, 2016. / AFP / jeff pachoud        (Photo credit should read JEFF PACHOUD/AFP/Getty Images)
Italy’s defender Leonardo Bonucci celebrates a 2-0 victory following the Euro 2016 group E football match between Belgium and Italy at the Parc Olympique Lyonnais stadium in Lyon on June 13, 2016. / AFP / jeff pachoud (Photo credit should read JEFF PACHOUD/AFP/Getty Images)

تختتم مباريات الجولة الأولى من دور المجموعات لبطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2016” اليوم، الثلاثاء، بإقامة مباراتين ضمن المجموعة السادسة للمسابقة التي تستمر حتى 10 يوليو المقبل في فرنسا.

يستضيف ملعب “بوردو” في السادسة مساء اليوم، الثلاثاء، مباراة منتخب المجر مع النمسا في افتتاح مباريات مجموعة السادسة من البطولة.

ويلعب منتخب البرتغال في التاسعة مساء اليوم على ملعب “جيوفري جيشار” مع المنتخب الأيسلندي الذي يشارك لأول مرة في بطولة اليورو.

وكانت إسبانيا قد بدأت مشوارها نحو تحقيق رقم قياسي بإحراز بطولة الأمم الأوروبية لكرة القدم للمرة الثالثة على التوالي بالفوز بهدف وحيد متأخر على التشيك.

وفي الدقيقة 87، سدد جيرارد بيكيه الكرة برأسه من تمريرة لزميله أندريس إنييستا ليكسر أخيرا المقاومة العنيدة التي أبداها خصومهم طوال المباراة.

وحتى إحراز الهدف، باءت بالفشل محاولات حاملي اللقب لإحراز أي هدف خلال المباراة التي أُقيمت في مدينة تولوز الفرنسية.

ولاحت العديد من الفرص لموراتا وجوردي ألبا ودافيد سيلفا، لكن جرى التصدي لها.

تصدر المنتخب الإيطالي المجموعة الخامسة بمنافسات كأس أمم أوروبا بعد فوزه على منتخب بلجيكا بهدفين مقابل لا شيء في المباراة التي جمعت الفريقين مساء الإثنين في مدينة ليون الفرنسية.

أحرز هدفي المنتخب الإيطالي إيمانويلي جياكيريني وجراتسيانو بيليه.

وجاء الهدف الأول في الدقيقة الثانية والثلاثين بعد أن تلقى جياكيريني تمريرة طولية من ليوناردو بونوتشي وسيطر على الكرة قبل أن يسددها قوية في شباك حارس مرمى بلجيكا تيبو كورتوا.

وبدا أداء نجوم بلجيكا مثل المهاجم لوكاكو وصانع الألعاب هازارد مخيبا للآمال، فرغم الاستحواذ على الكرة فشل اللاعبون في إدراك التعادل.

وأجرى مدرب بلجيكا تعديلات في الشوط الثاني المثير بهدف تعديل النتيجة لكنه قابل دفاعا إيطاليا صلدا ومن خلفه حارس المرمى المخضرم جيانلويغي بوفون.

وفي الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع، شن لاعبو منتخب إيطاليا هجمة مرتدة وتبادلوا الكرة أمام مرمى إيطاليا قبل أن يودعها بيليه في شباك كورتوا.

وفي إطار منافسات المجموعة ذاتها، تعادل منتخبا جمهورية أيرلندا والسويد بهدف لكل منهما.

أحرز ويسلي هولاهان هدف التقدم لأيرلندا في الدقيقة 48 من تسديدة قوية لكن زميله سياران كلارك سجل بالخطأ في مرماه ليدرك التعادل للفريق السويدي.

وبنهاية الجولة الأولى لمنافسات المجموعة الخامسة، يتصدر منتخب إيطاليا برصيد 3 نقاط يليه منتخبا السويد وجمهورية أيرلندا بنقطة واحدة لكل منهما، بينما يتذيل منتخب بلجيكا المجموعة بلا رصيد من النقاط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى