مجتمع

القضاء الكويتي ينتصر للمصري المُعتدَى عليه في الكويت العام الماضي

هل تذكرون الاعتداء الدموي على شاب مصري في الكويت العام الماضي!

زحمة

قدّمت نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين في الخارج، الشكر والتقدير إلى القضاء والسلطات الكويتية والمواطنين الكويتيين الشرفاء وهيئة المحاماة الكويتية على موقفها الداعم لقضية الشاب المصري وحيد الرفاعي الذي تعرض للاعتداء في دولة الكويت العام الماضي.

جاء ذلك بعد أن قضت محكمة الجنايات في دولة الكويت، بمعاقبة المتهم بأقصى عقوبة وحبس المواطن الكويتي 17 عاما، بينما قضت ببراءة وحيد الرفاعي.

وأجرت السفيرة نبيلة مكرم، اتصالا هاتفيا بزوجة وحيد الرفاعي، وقدمت لها ولأفراد أسرته جميعًا التهنئة على براءته ونصرة القضاء الكويتي له.

اقرأ أيضًا: اعتداء دموي على شاب مصري في الكويت.. وتحرّك دبلوماسي

أكدت وزيرة الهجرة أن الدولة المصرية توجه رسالة إلى أبنائها حول العالم مفادها أن مصر تقف دائمًا إلى جانب أبنائها، مثمنةً جهود السطات الكويتية ومساندة الشعب الكويتي الشقيق، بينما قدموه للمواطن المصري وحيدا ولأسرته على المستوى الصحي والنفسي والقانوني.

من جانبه، أعرب المحامي الكويتي مساعد الزامل، الذي كلفته وزارة الهجرة المصرية بمتابعة قضية وحيد في الكويت، عن شكره وتقديره لوزيرة الهجرة السفيرة نبيلة مكرم على جهدها وزيارتها لوحيد فور تعرضه للإصابة، وتواصلها مع مكتب المحاماة، وثقتها الكبيرة في القضاء الكويتي والعدالة الكويتية، فضلا عن متابعتها للقضية وسير التحقيقات فيها أول بأول.

وأكد “الزامل” على العلاقات القوية الوطيدة التي تربط الشعبين الشقيقين المصري والكويتي، وأن شعب الكويت لن يدخر جهدًا في تقديم الدعم والمساندة للأشقاء في مصر.

ووجّه وزير القوى العاملة محمد سعفان، الشكر والتقدير إلى قضاء دولة الكويت وشعبها الشقيق، وفريق الدفاع من المحامين الكويتيين الذين تولوا الدفاع عن حقوق المواطن المصري وحيد الرفاعي الذي تعرض لاعتداء بالدولة في القضية المسجلة برقم 381/ 2017 جنح الصناعية في ديسمبر من العام الماضي، مؤكدا أنه شدد في وقت الواقعة على أن الكويت بلد قانون ولن يُظلم أحد.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى