أخبارإعلام

العدد 67 والأخير من “الاتحاد” اللبنانية!

بعد حوالي شهرين.. “الاتحاد” اللبنانية تحتجب!

زحمة
أعلنت صحيفة الاتحاد اللبنانية، التي صدرت في الثالث والعشرين من أكتوبر الماضي، أنها ستحتجب بسبب أزمات مالية.
وأبلغت الصحيفة العاملين لديها أمس، أن اليوم الخميس سيصدر العدد الأخير لها، وأن جميع الموظفين من صحفيين ومصوّرين وتقنيين آخر يوم عمل لهم في الصحيفة التي ستقفل مكاتبها في وسط بيروت، كان أمس الأربعاء.
وتحت توقيع “الناشر” خاطبت الصحيفة في صفحتها الأولى من العدد الأخير، قرائها، برسالة مقتضبة قالت فيها:
“القراء الكرام، تعتذر صحيفة الاتحاد اللبناني عن قرار التوقف عن الصدور بسبب التعثر المالي وبعض الظروف السياسية الخاصة، ويشرف الاتحاد أنها بنت جمهورًا واسع الانتشار خلال فترة شهرين من الصدور. وتأسف لعدم استطاعتها تطوير هذا المشروع الذي ننتمي نحن وكتابنا وقراؤنا إليه. كما نتمنى أن نستفيد من حرية غامرة لهذا الوطن لبنان، أكثر وأكثر. إلا أن الظروف القاهرة التي ذكرنا أعلاه كانت أكبر من قدراتنا على الاستمرار. نشكر كل من دعم وكتب وقرأ الاتحاد. مع فائق التقدير.. الناشر”.
كان عدد كبير من الصحفيين المؤسسين للجريدة قد استقالوا خلال الشهر الماضي “لأسباب محض مهنية” على حد قولهم.
“الاتحاد” صحيفة يومية سياسية، رخصتها صدرت لأول مرة في بيروت قبل حوالي مئة عام، ثم صدرت ثانية منتصف القرن الماضي، أما الإصدار الأخير الذي توقف اليوم، فكان يتشكل أغلب طاقم تحريره من صحفيي جريدة “السفير” التي توقفت عن الصدور في 31 ديسمبر من العام الماضي، بسبب “أزمة مالية تعصف بالصحيفة” بحسب ما أعلنته إدارة التحرير حينها.
وها هي الاتحاد تلحق بالسفير.

[contact-form][contact-field label=”Name” type=”name” required=”true” /][contact-field label=”Email” type=”email” required=”true” /][contact-field label=”Website” type=”url” /][contact-field label=”Message” type=”textarea” /][/contact-form]

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى