أخبار

“الصحة العالمية” تحذر من تناول هذا الدواء عند اشتباه الإصابة بفيروس كورونا

وهذا هو البديل

وكالات

حذرت منظمة الصحة العالمية من تناول أحد العقاقير الدوائية عند الاشتباه بالإصابة بفيروس كورونا، موضحة أنه يتسبب في تفاقم الأعراض.

وشددت منظمة الصحة العالمية، على أن الأشخاص الذين يشتبهون في أنهم مصابون بفيروس كورونا (كوفيد-19) لا يجب أن يتناولوا عقار الايبوبروفين الشهير دون استشارة الطبيب، مشيرة إلى البحث الجاري في الآثار السلبية المحتملة.

وعن علاقة هذا الدواء بنسب الوفاة من فيروس كورونا، قال المتحدث باسم منظمة الصحة العالمية كريستيان ليندماير في مؤتمر صحفي في جنيف إنه لا توجد دراسات حديثة تربط الدواء المضاد للالتهابات بزيادة معدلات الوفيات، لكنه أضاف أن الخبراء يبحثون حاليا في الأمر.

وأوضح لندرمان أن استخدام أدوية الباراسيتامول تعد بدائل للإيبوبروفين عند علاج الفيروس ذاتياً. محذرًا من أن تناول العقار الذي حذرت منه منظمة الصحة العالمية يتسبب في تفاقم الأعراض ويؤدي إلى تدور حالة المصابين.

 

وجاءت تعليقات الوكالة التابعة للأمم المتحدة بعد أن حذر مسؤولو صحة فرنسيون بارزون من استخدام العقاقير المضادة للالتهابات غير الستيرويدية لمرضى فيروس الكورونا.

وتشمل هذه المجموعة من الأدوية الايبوبروفين والأسبرين وأدوية أخرى.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق