ثقافة و فن

السير دانييل دي لويس “لن يمثل بعد الآن”

الممثل الأسطوري دانييل دي لويس يعلن اعتزال التمثيل

دانييل دي لويس في لقطة من فيلم “عصابات نيويورك”

لوس أنجليس (رويترز) – قالت متحدثة باسم الممثل دانيال داي لويس إن الممثل الفائز بجائزة الأوسكار ثلاث مرات سيعتزل التمثيل لينهي تاريخا حافلا في السينما شمل أدوارا في أفلام (لينكولن) و(gangs of new york).

ولم يكشف داي لويس، الرجل الوحيد الذي فاز بجائزة الأوسكار لأفضل ممثل ثلاث مرات، الأسباب التي دفعته لاتخاذ قرار التقاعد ووصفها بأنها شخصية.

وقالت ليسلي دارت مديرة أعماله في بيان يوم الثلاثاء “دانيال داي لويس لن يعمل ممثلا بعد الآن”. وأضافت “إنه ممتن بشدة لكل المتعاونين معه ولجمهوره على مدى السنوات الطويلة”.

وقال البيان إنه لن يكون هناك تعليق آخر.

ولا يزال لدى داي لويس، الذي بلغ الستين في أبريل نيسان الماضي، فيلم آخر قيد الإعداد هو (فانتوم ثريد) والمقرر أن يعرض في ديسمبر كانون الأول.

وفاز داي لويس المولود في بريطانيا ويحمل الجنسيتين الإنجليزية والأيرلندية بثالث جائزة أوسكار في عام 2013 عن دوره في فيلم (لينكولن) الذي جسد فيه دور الرئيس الأمريكي الراحل أبراهام لينكولن. وفاز من قبل بجوائز الأكاديمية عن دوره في فيلم (my left foot) في عام 1989 وعن دوره في فيلم (there will be blood) في عام 2007 ورشح للجائزة عن دوره في فيلم (gangs of new york) في عام 2002.

Image result for daniel day lewis movies
دانييل في دور “لينكولن”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى