العالم في 60 ثانية

السلطات الأمريكية تعتقل عضوًا في الكونجرس.. العالم في 60 ثانية

أهم خمسة أخبار في العالم.. الأربعاء 8 أغسطس 2018

اعتقلت السلطات الأمريكية العضو في مجلس النواب عن الحزب الجمهوري كريس كولينز بتهمة سوء استغلال معلومات سرية.

وأفادت قناة “سي أن بي سي” الأمريكية، نقلا عن مسؤولين في وزارة العدل الأمريكية، بأن الاتهامات الموجهة للنائب تتعلق بعمله في مجلس إدارة شركة Innate Immunotherapeutics للتقنيات الحيوية.

السلطات الأمريكية تعتقل عضوا في الكونغرس

وفي سوريا، نشرت وكالة الأنباء السورية اليوم عبر حسابها على موقع “تويتر” مفاجأة إصابة زوجة الرئيس السوري بشار الأسد، أسماء الأسد بسرطان الثدي.

وعلى صعيد آخر، قالت وسائل إعلام رسمية إن البرلمان الإيراني عزل وزير التعاون والعمل والشؤون الاجتماعية علي ربيعي يوم الأربعاء في أحدث تغيير في المناصب الاقتصادية الرئيسية بينما تصارع الجمهورية الإسلامية لتحقيق الاستقرار للاقتصاد.

ويعاني الاقتصاد الإيراني من ارتفاع معدل البطالة وانخفاض قيمة الريال إلى النصف منذ أبريل نيسان وإعادة فرض العقوبات الأمريكية.

ومن ناحية أخرى، انتقد وزير الخارجية السعودي عادل الجبير دعوة كندا للإفراج عن نشطاء من المجتمع المدني باعتباره موقفا مبنيا على “معلومات مضللة” وقال إن بلاده لن “تقبل أي محاولة للتدخل في شؤونها الداخلية”.

وجمدت السعودية التعاملات التجارية والاستثمارات الجديدة مع كندا وطردت السفير الكندي هذا الأسبوع بعد أن حثت أوتاوا الرياض على الإفراج عن نشطاء حقوقيين.

ورياضيًا، أعلن نادي تشيلسي عن توصله لاتفاق يقضي بانتقال تيبو كورتوا لريال مدريد مقابل حصوله على ماتيو كوفاسيتش على سبيل الإعارة لموسم واحد كجزء من الصفقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى