سياسة

السعودية ..ممنوع الإلحاد

saudi

هيئة الأمر بالمعروف تخاطب وزارة  الداخلية السعودية للقبض على “أهل الإلحاد”

الألمانية – ومكة أونلاين

خاطبت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر  السعودية، وزارة الداخلية للقبض على عدد من الملحدين الذين يسبون الله أو النبي محمد.

وأكدت الهيئة ، في بيان لها نشرته صحيفة “مكة أونلاين” اليوم الأحد، أنها  خاطبت الداخلية  للقبض على عدد من ” أهل الإلحاد أو ممن يسبون الله جل وعلا أو نبيه الكريم. وأنها “على تنسيق مستمر مع هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، لإغلاق المواقع الإباحية والمواقع التي تحتوي على مخالفات عقائدية.

وكشف التقرير السنوي لرئاسة “الأمر بالمعروف”  لـ 1434/1435 عن رصد وتلقي بلاغات لـ9341 موقعا إباحيا و2743 موقعا فيها مخالفات عقدية و132 قضية ابتزاز الكتروني، وبينت أنه تم التوجيه والمناصحة لـ73 شخصا ارتكبوا جرائم معلوماتية.

وأشارت إلى أن “ذلك التنسيق أثمر عن إغلاق عدد كبير من المواقع المخالفة”.

ولفتت الهيئة إلى أنها تعد التقارير اللازمة حول عدد من البرامج والتطبيقات والمصاحف المحرفة والتنسيق مع الجهات المختصة لمنع تداول هذه البرامج أو الحد من صلاحيتها بما يتوافق مع الشرع والأنظمة والتعليمات.

يشار إلى أن هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر هيئة رسمية سعودية مكلفة بتطبيق نظام الحسبة المستوحى من الشريعة الإسلامية، كما توصف من قبل بعض وسائل الإعلام بـ “الشرطة الدينية” أو “رجال الهيئة” وأحيانا “الهيئة” فقط للاختصار.

يبلغ تعداد أفراد الهيئة في المملكة العربية السعودية حوالي 4000 رجل وأسست عام 1940

مقالات ذات صلة

إغلاق