العالم في 60 ثانية

السعودية تكشف تفاصيل مقتل إرهابيين في الدمام.. الأحد 29/12/2019

أهم الأخبار العالمية اليوم

قتل 9 أشخاص وأصيب 30 آخرون على الأقل، من بينهم أطفال، اليوم الأحد، في هجوم شنته ميليشيات الحوثي، استهدف عرضا عسكريا في محافظة الضالع اليمنية، وفق ما أفادت به  شبكة “سكاي نيوز”.

وأضافت أن ميليشيات الحوثي شنت هجوما صاروخيا، رجحت مصادر أن يكون قد تم بـطائرة مسيرة، استهدف تجمعا لمجندين في ملعب “الصمود” وسط مدينة الضالع.

أصيب 5 أشخاص، فجر اليوم، من جراء عملية طعن وقعت في معبد يهودي بولاية نيويورك الأمريكية، وفي وقت لاحق، تمكنت السلطات من اعتقال المشتبه فيه بتنفيذ الهجوم.

وكتبت جمعية الشؤون العامة الأرثوذكسية على تويتر إنه في حوالى الساعة 9:50 دقيقة بالتوقيت المحلي تمت العملية الطعن في منزل حاخام حاسيدي، مما أسفر عن إصابة 5 أشخاص بجروح، مشيرة إلى نقل المصابين، وكلهم يهود إلى المستشفى.

ذكرت قناة الإخبارية السعودية أن المحكمة الجزائية قضت يوم الأحد بإعدام رجل اتهم بطعن ثلاثة أعضاء في فرقة استعراضية خلال عرض حي بالعاصمة الرياض في نوفمبر .

وذكرت القناة أن حكما صدر على رجل آخر يحاكم في نفس الواقعة بالسجن 12 عاما ونصف العام.

ووقع الحادث يوم 11 نوفمبر الماضي في حديقة الملك عبد الله، وهي واحدة من عدة مواقع تستضيف مهرجانا ترفيهيا لمدة شهرين في إطار جهود الحكومة الرامية لانفتاح المجتمع السعودي وتنويع اقتصادها بعيدا عن النفط.

وجاء قرار الجيش التونسي تحسبا لأي موجات نزوح قد تتجه نحو تونس نتيجة احتدام المعارك بين الجيش الوطني الليبي والميليشيات التي تسيطر على العاصمة الليبية طرابلس.

وقال مصدر عسكري فضّل عدم الكشف عن اسمه لـ”سكاي نيوز” إن “تعزيزات أمنية جاءت من مناطق أخرى من تونس لدعم جهود التفتيش على بوابات العبور تحسبا لدخول أسلحة”.

عناصر من الجيش التونسي في لقطة أرشيفية

أصدر جهاز رئاسة أمن الدولة في السعودية، الأحد، بيانا كشف فيه تفاصيل قتل إرهابيين اثنين واعتقال ثالث في مدينة الدمام شرقي المملكة قبل أيام، بحسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية “واس”.

وقال المتحدث الرسمي باسم الجهاز بأنه “نتيجة لمتابعة الأنشطة الإرهابية، فقد توفر لدى الجهة المختصة ما يشير إلى وجود ترتيبات لتنفيذ عملية إرهابية وشيكة، تستخدم فيها العناصر الإرهابية المكلفة بالعملية مركبة يقومون على تجهيزها بالمتفجرات”.

شرطي سعودي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى