العالم في 60 ثانية

السعودية تسجل أكبر حصيلة إصابات يومية بكورونا.. الأحد 26-4-2020

أهم 5 أخبار في العالم اليوم.. الأحد 26-4-2020

قال مسؤولون بريطانيون إن الساعات الأربع والعشرين الماضية شهدت وفاة 413 من المصابين بفيروس كورونا، ما يمثل تراجعا عن حصيلة الوفيات في الأيام السابقة.

وبهذا يصل إجمالي عدد الوفيات جراء الإصابة بالفيروس إلى أكثر من 20 ألفا و700 حالة.

وفي السعودية أعلنت السلطات عن تسجيل 1223 إصابة جديد بفيروس كورونا، ما يعد أكبر حصيلة إصابات يومية في البلاد منذ تفشي الوباء.

وبهذا يرتفع إجمالي عدد الإصابات المؤكدة بالوباء في البلاد إلى أكثر من 17500.

كما قال المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية إنه تم تسجيل 3 وفيات جديدة ليصل إجمالي عدد الضحايا إلى 139.

وقال الرئيس الإيراني حسن روحانى إنه سيتم تقسيم البلاد إلى مناطق باللون الأبيض والأصفر والأحمر حسب مدي انتشار كورونا وتداعياته وفقا لبيانات وزارة الصحة ، وذلك بحسب ما نتقلته وكالة “إرنا” الرسمية للأنباء .

ووفقا لهذا التصنيف، فإن المناطق التى ستنعدم فيها الوفيات بسبب كورونا وتزيد فيها نسب الشفاء لأسبوعين متتالين ستُعلن كمناطق بيضاء ، وبتطبيق نفس المعيار ستكون هناك مناطق صفراء وحمراء.

وخففت إسبانيا القيود على حركة الأطفال تحت 14 سنة وذلك في إطار تخفيف القيود التي سبق وفرضتها السلطات قبل أكثر من شهر لمنع تفشي فيروس كورونا.

وتسمح القواعد الجديدة لـ 6.3 مليون طفل تحت سن 14 عامًا بمغادرة منازلهم كل يوم لمدة ساعة واحدة بين الساعة 9 صباحًا و 9 مساءً ، ولكن دون تجاوز مسافة كيلومتر

ويُسمح باستخدام الدراجات وألواح التزلج ، ولكن الحدائق العامة لا تزال مغلقة.

ولا تزال شروط الإغلاق الأخرى سارية في الوقت الحالي ، حيث تفكر الحكومة في تخفيفها أكثر في النصف الثاني من مايو ايار المقبل

وأعلنت السلطات الجزائرية عن السماح لبعض النشاطات الاقتصادية والتجارية بإعادة فتح أبوابها وذلك ” للحد من الأثار الاقتصادية والاجتماعية” لتفشي فيروس كورونا في البلاد.

وضمت قائمة القطاعات والمحلات التي ستعود إلى العمل العديد من النشاطات التجارية ومن بينها سيارات الأجرة ومحلات الملابس والأحذية والأجهزة الكهربائية وصالونات الحلاقة وتجارة الأثاث.

وتتصدر الجزائر قائمة الدول العربية الأكثر تسجيلا لوفيات جراء الإصابة بفيروس كورونا بـ419 بينما تجاوز إجمالي الإصابات المؤكدة 3200.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى