العالم في 60 ثانية

الرئيس الأمريكي يبعث رسالة تحذيرية لدول الشرق الأوسط.. العالم في 60 ثانية

أهم خمسة أخبار في العالم.. الخميس 20 سبتمبر 2018

دعا الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، منظمة أوبك إلى تخفيض أسعار النفط فورا.

وغرد ترامب في حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر قائلا:” إننا نحمي دول الشرق الأوسط، إنهم لن يتمتعوا طويلا بالأمان من دوننا وهم يرفعون أسعار النفط أكثر وأكثر. تذكروا يجب أن تخفضوا أسعار النفط الآن”.

ترامب

ومن جانبها، قالت مارين لوبان زعيمة اليمين المتطرف في فرنسا إن محكمة أمرتها بالخضوع لتقييم نفسي، في إطار تحقيق متعلق بنشرها صورا لعمليات إعدام قام بها تنظيم داعش على تويتر، ونددت لوبان وهي زعيمة حزب التجمع الوطني بالأمر القضائي، رافضة الخضوع لذلك التقييم.

ويتعلق التحقيق بثلاث صور مروعة لعمليات إعدام قام بها التنظيم، ونشرتها لوبان على تويتر في 2015 وبينها قطع رأس الصحفي الأمريكي جيمس فولي. وأحجمت المحكمة عن تأكيد إصدارها الأمر للوبان، لكنها قالت إن مثل هذا التقييم جزء عادي من هذه التحقيقات.

زعيمة اليمين المتطرف الفرنسية لوبان ترفض إخضاعها لتقييم نفسي

وفي أمريكا، أعلن مسئول إنفاذ القانون، مقتل 3 أشخاص فى عملية إطلاق النار فى مقاطعة هارفورد بولاية ماريلاند، وفق ما نقلت “أسوشيتد برس”. وحذرت شرطة مقاطعة هارفورد السكان من التواجد فى محيط إطلاق النار، بعد أن دفعت بالعديد من قوات الأمن وسيارات الشرطة والإسعاف.

وعلى صعيد آخر، أعلن رئيس هيئة النقل العام، الدكتور رميح بن محمد الرميح أنه اعتبارا من مطلع شهر أكتوبر المقبل حتى نهاية ديسمبر، ستبدأ رحلات منتظمة لقطار الحرمين السريع.

وقال الرميح في بيان صحفي، اليوم الخميس، إنه تم اعتماد تسعيرة تذاكر قطار الحرمين السريع، من مجلس إدارة المؤسسة العامة للخطوط الحديدية، وأن اعتماد هذه التسعيرة روعيت فيه رغبات المسافرين، عبر درجة الضيافة ودرجة الأعمال.

السلطات السعودية تكشف تفاصيل قطار الحرمين وموعد الانطلاق

ورياضيًا، أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “اليويفا”، اليوم، أنه فتح تحقيقا حول البطاقة الحمراء التي حصل عليها كريستيانو رونالدو، خلال مواجهة يوفنتوس وفالنسيا أمس، في دوري أبطال أوروبا.

وأشار “اليويفا” إلى أن القرار في هذا الملف سيصدر في الـ27 من الشهر الجاري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى