أخبارسياسة

الداخلية تعلن مقتل 5 مسلحين خططوا لاستهداف كنائس

وضبط مزرعة تستخدم وكرًا لتدريب “الإرهابيين” في الوداي الجديد  

مقتل خمسة مسلحين في اشتباك مع الشرطة المصرية. (أرشيفية)

أعلنت وزارة الداخلية مساء اليوم الإثنين، مقتل خمسة مسلحين في تبادل إطلاق في مخزن بمبنى تحت الإنشاء بمدينة العبور بمحافظة القلوبية، وضبط عشرة آخرين، خططوا بحسب بيانها لسلسة هجمات كانت تستهدف منشآت هامة وحيوية ودور للعبادة المسيحيّة، وأضافت أنها حددت مزرعة بمحافظة الوادي الجديدة تستخدم وكرًا لتدريب تلك العناصر.

وقالت الوزارة في البيان إن قطاع الأمن الوطني رصد تحرك “عدد من عناصر الإرهابيّة بنطاق محافظات الإسكندرية، القليوبية، الوادى الجديد يستهدف تنفيذ سلسلة من العمليات العدائية ضد المنشآت الهامة والحيوية ودور العبادة المسيحية للتأثير سلبًا على الأوضاع الأمنية والإقتصادية بالبلاد”.

وأضافت في البيان أنها رصدت “مجموعة من عناصر التنفيذ والتى اتخذت من مخزن كائن بعقار تحت الإنشاء بالقطعة ( 17 ) بالحى الثالث العائلى بنطاق مدينة العبور بمحافظة القليوبية وكراً للإختباء والإنطلاق منه لتنفيذ عملياتهم الإرهابية فتم إعداد مأمورية لإستهدافه فجر اليوم عقب تقنين الإجراءات إلا أن القوات فوجئت بإطلاق أعيرة نارية تجاهها بكثافة مما دفعها للتعامل مع مصدر النيران وأسفر ذلك عن مصرع عدد ( 5 ) عناصر ( جارى تحديدهم ) والعثور بحوزتهم على الآتى ( عدد 3 بنادق آلية ، فرد خرطوش صناعة محلية ، كمية من الذخيرة مختلفة الأعيرة ، كمية من وسائل الإعاشة”.

وتابع البيان أنه تم تحديد “باقى العناصر المشاركة فى المخطط الإرهابى المشار إليه وأوكار اختبائهم بمحافظتى ( القليوبية ، الإسكندرية، والعثور بحوزتهم على ( 3 طبنجات – بندقية خرطوش ، كمية من الأسلحة البيضاء. وتم توجيه ضربة أمنية مُوسعة لهم عقب إستئذان نيابة أمن الدولة العليا أسفرت عن ضبط عدد ( 10 ) من هؤلاء العناصر وهم ( خالد عامر محمد عبدالقادر – مرسى سالم مختار سالم – محمد عبدالرحيم محمد حسن – أحمد عثمان عباس عثمان – وائل عبده كامل إسماعيل – محمد على مصطفى عبدالحافظ – محمد أحمد برعى سعيد – حسين عبدالرسول حسين صالح – عمرو محمد أحمد عبدالفتاح – إسلام عبدالكريم إحسان عبدالكريم ) والعثور بحوزتهم على ( 3 طبنجات – بندقية خرطوش ، كمية من الأسلحة البيضاء ) ..

وأشار البيان إلى أن “التحريات أكدت أن عددا من العناصر المذكورة حصلت على دعم مالى من الكوادر الإرهابية الهاربة بشمال سيناء لتمويل تحركهم”.

وأضاف البيان أنه تم “تحديد ومداهمة مرزعة بمحافظة الوادى الجديد تتخذها تلك العناصر وكراً للتدريب على إستخدام الأسلحة النارية تمهيداً لتنفيذ مخططاتهم وتم تحديد وضبط القائم على إدارتها المدعو/أحمد سامى محمد الصغير” .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى