مجتمع

الخارجية تصدر بيانًا عن حالة إيمان عبدالعاطي

بيان من وزارة الخارجية عن الحالة الصحية لإيمان عبدالعاطي

أصدرت وزارة الخارجية بيانًا عن حالة المصرية إيمان عبدالعاطي التي عرفت بأسمن امرأة في العالم، قالت فيه إنها تتابع حالة إيمان منذ اللحظة الأولى، والاتصالات التي تمت بين شقيقتها والطبيب المعالج من أجل توفير الرعاية العلاجية لها. وقال البيان إن إيمان سوف تنقل إلى أبوظبي لاستكمال العلاج.

وقال البيان إن “القنصلية المصرية في مومباي تلقت خطابين بتاريخ 15 و17 يناير من المدير التنفيذي للمستشفى، يوضح الهدف الرئيسي من تواجد إيمان بالمستشفى وهو علاج السمنة، وهو ما تم الاتفاق عليه مع أسرتها، إلي جانب اكتشاف السبب الجيني للسمنة المفرطة”، وأضاف أن الخطابات أشارت إلي حاجة إيمان إلي الرعاية بمراكز متخصصة في المخ والأعصاب والتأهيل الطبيعي، وذلك نظرا لأنها تعاني من آثار جلطة أصيبت بها منذ 3 سنوات أفقدتها الحركة في الجانب الأيمن، فضلا عن معاناتها من بعض الأمراض الأخرى، وإن كانت تحت السيطرة.

وذكر البيان أن “القنصلية في مومباي علمت أن فريقا كبيرا من الأطباء قام بزيارة المواطنة إيمان عبد العاطي، تمهيدا لنقلها إلى أبوظبي لاستكمال العلاج هناك”.

يذكر أن شقيقة إيمان عبد العاطي قالت يوم الاثنين أن الحالة الصحية لشقيقتها تتدهور، واتهمت المستشفي وطاقم العلاج الهندي بخداعها والكذب بشأن الحالة الصحية لشقيقتها، وهي الاتهامات التي رفضتها المستشفي والطبيب المعالج لإيمان الذي قال أنه سيستمر في علاجها.

نص بيان وزارة الخارجية:

وزارة الخارجية تتابع حالة المواطنة إيمان عبد العاطي

تعقيبا على ما تداولته بعض وسائل الإعلام حول تدهور الحالة الصحية للمواطنة إيمان عبد العاطي، والتي تخضع للعلاج بمستشفى Saifee بمدينة مومباي بالهند، صرح السفير خالد يسري رزق مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين في الخارج، بأن وزارة الخارجية تابعت باهتمام منذ اللحظة الأولى حالة المواطنة، والاتصالات الأولى التي تمت بين شقيقتها والطبيب المعالج من أجل توفير الرعاية العلاجية لها.

وأشار مساعد وزير الخارجية إلى أن الوزارة كانت قد أصدرت توجيهات إلى كل من السفارة في نيودلهي والقنصلية في مومباي لتقديم كافة أوجه المساعدات والتسهيلات للمواطنة إيمان عبد العاطي، وهو ما ظهر جليا من خلال التنسيق قبل وصولها بشأن الغرفة الخاصة التي قامت المستشفى ببناءها خصيصا في فناء المستشفى من أجل استقبال الحالة، وخلال مشاركة القنصل في مومباي في المؤتمر الصحفي الذي عقدته المستشفى بمناسبة وصول المواطنة، فضلا عن زيارتها والتواصل الدائم مع شقيقتها المرافقة لها، بالإضافة إلى قيام السفير المصري في العاصمة نيودلهي بزيارتها بصورة شخصية في مدينة مومباي مرتين خلال الشهر الماضي.

وأضاف مساعد وزير الخارجية، بأن القنصلية في مومباي تلقت خطابين بتارخ 15 و17 أبريل 2017 من المدير التنفيذي للمستشفى، والذي أكد على أن الهدف الرئيسي من تواجد المواطنة بالمستشفى هو علاج السمنة، وهو ما تم الاتفاق عليه مع المواطنة وأسرتها وتحقق بالفعل، بجانب اكتشاف السبب الجيني للسمنة المفرطة التي تعاني منها. كما أشارت المستشفى إلى أن المريضة في حاجة إلى الرعاية بمراكز متخصصة في المخ والأعصاب والتأهيل الطبيعي، وذلك نظرا لأنها تعاني من آثار جلطة أصيبت بها منذ 3 سنوات أفقدتها الحركة في الجانب الأيمن، فضلا عن معاناتها من بعض الأمراض الأخرى، وإن كانت تحت السيطرة.

وأضاف مساعد وزير الخارجية، بأن القنصل المصري في مدينة مومباي قام بزيارة المستشفى أمس 25 الجاري، وألتقى مع المدير التنفيذي للمستشفى والطبيب المعالج والفريق الطبي المختص بحالة المواطنة، حيث أوضحت المستشفى أنها نجحت في إجراء أشعة الرنين المغناطيسي على المريضة، وتبين عدم وجود أي جلطات جديدة أصيبت بها، وأن ما تعاني منه هو من آثار الإصابة بالجلطة القديمة. كما علمت القنصلية في مومباي أن فريقا كبيرا من الأطباء قام بزيارة المواطنة إيمان عبد العاطي، تمهيدا لنقلها إلى أبوظبي لاستكمال العلاج هناك.

وشدد مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية على اهتمام ومتابعة وزارة الخارجية لحالة المواطنة إيمان عبد العاطي حتى تماثلها للشفاء وعودتها إلى أرض الوطن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى