أخباررياضة

الحضري أكبرهم.. تعرف على الأطول والأضخم والأسرع بمونديال روسيا

أرقام مدهشة.. الأطول والأضخم والأكبر في مونديال روسيا

 

سكاي نيوز

الأسرع، الأقوى، الأعلى، من المصطلحات الرياضية الشهيرة، لكن في مونديال 2018 تختلف المعايير، فيبرز اللعب الجماعي والمهارات التي لا تقاس تماما بالأرقام.

ولكن مع صدور قوائم المنتخبات النهائية، كان لا بد من حصر بعض الإحصاءات المثيرة التي قد لا تؤثر على مشوار الفرق، لكنها بالتأكيد ستثير فضول عشاق المستديرة في حدث يترقبه العالم بأسره.

الأطول والأقصر

حارس مرمى منتخب كرواتيا الاحتياطي، لوفري كالينيتش، هو أطول لاعب في مونديال روسيا 2018، إذ يبلغ طوله 201 سم، يليه المدافع الدنماركي يانيك فيستيغارد (200 سم)، وهما اللاعبان الوحيدان في المونديال اللذان يتجاوز طولهما المترين.

على اليمين لوفري كالينيتش، وعلى اليسار يانيك فيستيغارد

ويتساوى 3 لاعبين على منصة “الأقصر” في المونديال، هم السعودي يحيى الشهري، والسويسري شيردان شاكيري، والكولومبي ألبرتو كوينتيرو، ولا يتجاوز طولهم 165 سم.

من اليمين إلى اليسار: يحيى الشهري، وشيردان شاكيري، وألبرتو كوينتيرو

وتمتلك بيرو الفريق “الأقصر” في المونديال، بمعدل طول يبلغ 177.6 سم، يليه المنتخب السعودي بمعدل 177.7 سم، ثم المنتخب الأرجنتيني بمعدل 178.4 سم.

ويعد صربيا المنتخب الأطول، الذي يدخل البطولة بمعدل طول 186.7 سم، يليه الدنمارك بمعدل 186.6، ثم ألمانيا بمعدل 185.8 سم.

الأضخم والأنحف

يعد رومان توريس، قائد منتخب بنما، الذي يشارك للمرة الأولى في المونديال، “الأضخم” في البطولة، إذ يزن 99 كيلوغراما، ويليه مدافع إنجلترا هاري ماغواير، الذي يزن 98 كيلوغراما.

على اليمين: رومان توريس. وعلى اليسار: هاري ماغواير

أما الأنحف في المونديال، فهو لاعب وسط منتخب اليابان تاكاشي إنوي، الذي لا يتجاوز وزنه 59 كيلوغراما، ويليه لاعب منتخب إنجلترا جيسي لينغارد (60 كغ).

على اليمين: تاكاشي إنوي. وعلى اليسار: جيسي لينغارد

ويعد منتخب الدنمارك “الأضخم” في المونديال، بمعدل وزن يصل إلى 82.6 كغ، بينما يعتبر منتخب اليابان “الأنحف” في البطولة، بمعدل 71.5 كغ.

الأكبر والأصغر

الحارس المصري عصام الحضري أكبر لاعب سيشارك في البطولة، بعمر تجاوز 45 عاما، وسيكون اللاعب الأكبر في تاريخ المونديال إذا شارك في أي مباراة، بينما يعتبر قائد منتخب المكسيك رافائيل ماركيز، أكبر لاعب غير حراس المرمى، سيشارك في روسيا 2018، بعمر 39 عاما.

على اليمين: عصام الحضري، وعلى اليسار: رافائيل ماركيز

وسيشارك في البطولة 7 “مراهقين”، لم يبلغوا سن 20 عاما بعد، أبرزهم الفرنسي كيليان مبابي مهاجم باريس سان جرمان، والمغربي أشرف حكيمي، لاعب ريال مدريد الإسباني، وظهير ليفربول ترينت أليكساندر أرنولد.

ويعد الأسترالي دانييل أرزاني (19 عاما) أصغر لاعب في البطولة، وهو اللاعب الوحيد من مواليد عام 1999 الذي سيشارك في البطولة.

وسيكون منتخب نيجيريا الأصغر سنا في المونديال، بمعدل أعمار يبلغ 25.9 أعوام، للاعبي الفريق المكون من 23 لاعبا، تليها إنجلترا وفرنسا بالتساوي، بمعدل 26 عاما.

وتعد منتخبات أمريكا الوسطى والكاريبي الأكبر سنا في المونديال، حيث سيشارك منتخبا بنما وكوستاريكا بفريقين يبلغ معدل أعمارهما 29.6 أعوام، يليهما المكسيك (29.4 أعوام).

الخبير والمبتدئ

الحارس المصري الحضري سيكون “الأكثر خبرة” في المونديال، حيث يملك 158 مباراة دولية، متفوقا على قائد إسبانيا سيرخيو راموس (155 مباراة دولية)، وقائد البرتغال كريستيانو رونالدو (150 مباراة دولية).

وسيشارك حارسا المرمى كوين كاستيلز (بلجيكا) وألفونس أريولا (فرنسا) في المونديال من دون خوض أي مباراة دولية سابقة، بينما سيخوض المدافع الإنجليزي ترينت أليكساندر أرنولد البطولة ولديه مباراة دولية واحدة فقط.

من اليمين إلى اليسار: عصام الحضري وكوين كاستيلز وألفونس أريولا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى