العالم في 60 ثانية

الحرس الثوري الإيراني يهدد بمحو تل أبيب.. العالم في 11/2/2019

أهم خمسة أخبار في العالم.. الاثنين 11 فبراير 2019

زحمة

الحرس الثوري الإيراني: سنمحو تل أبيب إذا شنت واشنطن هجوما على بلادنا

قال قائد كبير في الحرس الثوري الإيراني يوم الاثنين إن طهران ستمحو مدنا في إسرائيل من على وجه الأرض إذا ما شنت الولايات المتحدة هجوما على الجمهورية الإسلامية.

ونقلت وكالة الجمهورية الإسلامية الإيرانية للأنباء عن مساعد قائد الحرس للشؤون السياسية يد الله جواني قوله: “لا تملك الولايات المتحدة الشجاعة لإطلاق رصاصة واحدة علينا رغم كل إمكانياتها الدفاعية والعسكرية”.

وفي الهند.. السلطات تعتقل 3 آلاف شخص بعد مقتل 116 شخصا تناولوا كحولا مغشوشة

لقي أكثر من 100 شخص مصرعهم في الهند إثر استهلاك كحول مغشوشة ما دفع الشرطة إلى إطلاق عملية واسعة تستهدف مصانع الخمور غير المرخص لها، بحسبما أفادت السلطات والصحافة المحلية الاثنين.

والسعودية تنفي أيّ تورّط لها في انفصال مالك “الواشنطن بوست” عن زوجته

نفت المملكة العربية السعودية تورّطها في مؤامرة مزعومة للابتزاز من خلال شركة أمريكية “إيه إم آي” والتي تُدعى “أمريكان ميديا” ضد مالك شركة “أمازون” وصحيفة “الواشنطن بوست”، جيف بيزوس، حسب صحيفة “ذي إندبندنت” البريطانية.

فقد اتهم بيزوس المصنف كأغنى رجل في العالم، صحيفة “ناشونال إنكوايرر” الأسبوع الماضي، “بالابتزاز” بعد نشرها رسائل تدور بينه وبين عشيقته، مذيعة قناة “فوكس نيوز”، لورين سانشيز، الأمر الذي أدى إلى طلاقه من زوجته بعد زواج دام نحو 25 عامًا.

وانتهاء أزمة اللاعب البحريني المُعتقَل في تايلاند

قال ممثل ادّعاء إن تايلاند ستفرج مساء اليوم الإثنين، عن لاعب كرة القدم البحريني اللاجئ حكيم العريبي الذي اعتقل قبل أكثر من شهرين وذلك بعد أن أسقطت البحرين طلب تسليمه لها.

كان العريبي (25 عامًا) فر من البحرين عام 2014 وحصل على وضع لاجئ في أستراليا وألقي القبض عليه في مطار بانكوك في نوفمبر الماضي.

وتقرير يكشف السبب المباشر لوفاة سالا

عرضت اللجنة المكلفة بالتحقيق في حادث مصرع لاعب كرة القدم الأرجنتيني، إيميليانو سالا، الاثنين، الأسباب التي أدت إلى وفاته، في تحطم طائرة صغيرة كان على متنها في بحر المانش الشهر الماضي.

وقالت اللجنة إن “إصابات في الرأس والجذع” أدت إلى وفاة اللاعب سالا الذي رحل عن عمر ناهز 29 عاما، وفق ما أوردت “فرانس برس”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى