سياسة

الجيش عن انفجار العريش: انتحاري فجر نفسه في مطبخ الفندق..والقاضي قتل بالرصاص

الجيش عن ا نفجار العريش: انتحاري فجر نفسه في مطبخ الفندق..والقاضي قتل بالرصاص

من موقع الانفجار ..الصورة من دوت مصر
من موقع الانفجار ..الصورة من دوت مصر

أصدر المتحدث العسكري للقوات المسلحة بيانا حول تفجير فندق إقامة القضاة المشرفين على الانتخابات في العريش صباح اليوم الثلاثاء، قال فيه إن منفذي الهجوم الإرهابيين كانوا ثلاثة عناصر تكفيرية
وقال البيان إن سيارة مفخخة فشلت في اقتحام الفندق بعد التصدي لها مما أدى إلى انفجارها ومقتل الانتحاري، بينما تسلل انتحاري آخر وفجر نفسه في غرفة تجهيز الطعام في الفندق، وتسلل عنصر ثالث وأطلق النار عشوائيا مما أدى إلى مقتل أحد القضاة
وأضاف البيان إن الهجوم أدى إلى مقتل قاض، واثنين من أفراد الأمن

وفيما يلي نص البيان:

سعت 0710 اليوم الثلاثاء الموافق 24 / 11 / 2015 قام عنصر تكفيرى يستقل عربة ملاكى فيرنا بالإقتراب من فندق ( سويس إن ) بمدينة العريش والذى يقيم به اللجنة القضائية المشرفة على الإنتخابات البرلمانية .
وفور إقتراب العربة المفخخة من الفندق نجحت عناصر التأمين من القوات المسلحة والشرطة المدنية فى سرعة التعامل والتصدى للعربة المفخخة ومنعها من الإقتراب من الفندق .. مما أدى إلى إنفجار العربة ومقتل الإنتحارى .
وخلال عمليات الإنتشار الأمنى والتعامل مع العربة المفخخة .. تمكن عنصر تكفيرى يحمل حزام ناسف من التسلل إلى غرفة تجهيز الطعام بالفندق وتفجير نفسه وتسلل عنصر ثالث إلى أحد غرف الفندق وإطلاق النيران العشوائية مما أدى إلى إستشهاد أحد القضاه.
وقد أسفرت الحصيلة الأولية لهاذا الحادث عن مقتل العناصر التكفيرية المشاركة فى هذا العمل الإرهابى وإستشهاد (2) جندى شرطة مدنية وقاضى وإصابة (12) آخرين من عناصر الشرطة المدنية والقوات المسلحة والمدنيين نتيجة إنفجار العربة المفخخة وتفجير الحزام الناسف .
جارى إستمرار عمليات البحث الأمنى لملاحقة العناصر الإجرامية الإرهابية المتورطة فى التخطيط لإرتكاب هذا الحادث وتقديم كافة أشكال الرعاية الصحية للمصابين.
إن هذا الحادث الغاشم هو محاولة فاشلة ويائسة لعرقلة الدولة من إستكمال بناء مؤسساتها إلا أننا نؤكد أنه سيزيد من إصرار وعزيمة القوات المسلحة وعناصر وزارة الداخلية لإقتلاع جذور الإرهاب من شمال سيناء مهما كلفنا ذلك من تضحيات فى سبيل الوطن وأمن وإستقرار شعب مصر العظيم .
نتقدم بخالص العزاء لأسر وعائلات شهدائنا الأبرار داعين الله أن يتغمد الشهداء برحمته وفسيح جناته مع التمنيات بالشفاء العاجل للمصابين .
عاشت مصر حرة آمنة ومستقرة .
تحيا مصر .. تحيا مصر .. تحيا مصر .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى