العالم في 60 ثانية

البشير إلى الدوحة.. العالم في 21/1/2019

أهم خمسة أخبار في العالم.. الإثنين 21 يناير 2019

زحمة

البشير يصل الدوحة غدا الثلاثاء ويلتقي أمير قطر

أفادت وكالة الأنباء القطرية بأن الرئيس السوداني عمر البشير سيصل إلى الدوحة غدا الثلاثاء في زيارة عمل، ومن المقرر أن يلتقي خلالها أمير قطر تميم بن حمد، لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين، والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

وقالت الوكالة القطرية (قنا)، إن “أمير البلاد المفدى يستقبل بعد غد الأربعاء في الديوان الأميري فخامة الرئيس السوداني، الذي يصل إلى الدوحة غدا الثلاثاء في زيارة عمل للبلاد”.

وماي: لا تراجع عن “بريكست” ولا استفتاء ثانيًا

أكدت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي عزمها على المضي قدما بانسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي (بريكست)، وعارضت بشدة إجراء استفتاء ثان على هذا الموضوع.

وأعربت ماي في كلمتها أمام البرلمان البريطاني، اليوم الإثنين، عن مخاوفها من أن استفتاء ثانيا سيشكل “سابقة معقدة”.

والخارجية الفرنسية تستدعي السفير الإيطالي لدى باريس

استدعت وزارة الخارجية الفرنسية السفيرة الإيطالية لدى باريس تيريزا كاستالدو، على خلفية تصريحات لنائب رئيس الوزراء الإيطالي ووزير التنمية الاقتصادية لويجي دي مايو.

ووفقا لمكتب وزيرة الخارجية الفرنسية، “استدعت ناتالي لوازو الوزيرة المكلفة بالشؤون الأوروبية بوزارة الخارجية الفرنسية، السفيرة الإيطالية في ما يتعلق بتصريحات غير مقبولة وغير معقولة من السلطات الإيطالية التي تم التعبير عنها أمس”.

والفلبين.. بدء التصويت على إقامة منطقة حكم ذاتي للمسلمين

فتحت مراكز الاقتراع أبوابها اليوم الإثنين في المنطقة الواقعة في جنوبي الفلبين، التي دمرتها الصراعات، وسط إجراءات أمنية مشددة لإجراء استفتاء للتصديق على قانون إقامة منطقة مسلمة جديدة ذات حكم ذاتي.

وقالت اللجنة العليا للانتخابات في الفلبين (كوميليك) إن أكثر من 2.83 مليون ناخب مسجل في خمس مقاطعات ومدينتين في منطقة مينداناو الجنوبية من حقهم التصويت في الاستفتاء الذي سيستمر حتى الساعة الثالثة من بعد الظهر اليوم بالتوقيت المحلي (0700 بتوقيت جرينتش).

ورسميا.. برشلونة يعلن ضم بواتينج

أعلن نادي برشلونة الإسباني تعاقده رسميا مع الغاني كيفين برينس بواتينج مهاجم ساسولو على سبيل الإعارة لنهاية الموسم.

وأشار برشلونة في بيانه الرسمي إلى “استعارة بواتينج لنهاية الموسم تتضمن بند أحقية شراء بقيمة 8 ملايين يورو”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى