منوعات

من كلماته.. كيف تتأكدين من حب شريكك لكِ؟

الحب يجعل الطرف الآخر لا يحمل أي صورة مثالية لكِ في ذهنه

لا توجد طريقة مضمونة لمعرفة ماذا إذا كان شخص يُحبك، لكن هناك علامات يمكنك قراءتها لتكتشفي ما يجول في خاطر الطرف الآخر، إذا كنت ترغبين في معرفة ما إذا كان شخص تحبينه يبادلك الشعور نفسه، عليك الانتباه لتصرفاته وكلماته وماذا يفعل وأنتِ معه.

رغم أن الحب قد يعني شيئًا مختلفًا لكل شخص، لكن هناك العديد من الطرق (قدمها موقع wikihow) لمعرفة ما إذا كان شخص يحبك حقًا، أم معجب بك فقط:

-الجزء الأول: لاحظي تصرفاته:

1- الحب يجعل الشخص منفتحا تماما على من يحب، فإذا شعرت بأن الطرف الآخر يظهر لك جانبا لا يظهره للآخرين، على سبيل المثال إذا كان جادا ومهذبا جدا في الأماكن العامة لكنه يظهر الجانب السخيف والأبله حينما تكونين معه وحدكما، فهذا يعني أنه يشعر بالارتياح نحوك ويحبك.

كما أنه إذا كان يشاركك مشاعره العميقة ويشعر بالراحة معك ولا يخجل حينما يتلعثم أو يعلق الطعام بين أسنانه خلال تناول الطعام فهذا يعني أنه لا يبالي إذا رأيتيه في مختلف حالاته.

Image titled Know if That Person Truly Loves You Step 16

2- إذا مر شريكك بيوم عصيب لكنه شعر بالسعادة حينما قابلك فهذه علامة حبه لك، فالحب يجعله بمجرد رؤيتك أو حتى سماع صوتك يشعر بتحسن، ففي المرة المقبلة حاولي ملاحظة كيف سيتصرف في وجودك حينما يمر بيوم صعب.

Image titled Know if That Person Truly Loves You Step 17

3- رغم أن هذا قد يكون سخيفا، راقبي نظرات من تحبين وما إذا كان ينظر إليك بإعجاب، ويمكن ملاحظة هذا في الصباح أو بشكل عشوائي على طاولة الغداء.

4- الحب يجعل الشخص يشعر وكأنه يضحك دون سبب، فإذا وجدتي شخصا يتصرف هكذا فهذا يعني أنه قد يكون يحبك، فهل الشخص الذي تحبينه يبدو متحمسا وعلى وشك الضحك تقريبا بلا سبب حينما يكون معك؟ هل حينما تقولين شيئا بالكاد يجعل الآخرين يبتسمون تجدينه ينفجر ضحكا؟ هل حينما يظهر غضبه يكون متحمسا لوجودك؟ هذا قد يكون الحب.

Image titled Know if That Person Truly Loves You Step 19

5- إذا كنت تشعرين بمشاعر سيئة فمثلا إذا كنتِ مصابة بأنفلونزا، إذا كان يحبك حقا فستجدينه يمتص بعض المشاعر السلبية لديك لتجدينه يشعر بالانزعاج لأنه يريدك أن تشعرين بتحسن في أسرع وقت ممكن، ورغم أنه ليس شرطا أن يكون مستاء مثلك تماما لكنه بالتأكيد سيتأثر بحالتك المزاجية نظرا لأنه يريد سعادتك.

Image titled Know if That Person Truly Loves You Step 20

-الجزء الثاني: لاحظي كلماته:

1-لاحظي ما إذا كان الطرف الآخر يتحدث بشكل إيجابي عن مستقبلكما معًا، فإذا كان يحبك حقا فبالنسبة له وجودك معه في المستقبل أمر مفرغ منه، فحديثه المستمر عن ما ستكون عليه حياتكما في المستقبل لسنة أو اثنين أو أكثر أو كيف ستكون ملامح أطفالكما، يعني أنه يحبك حقا.

Image titled Know if That Person Truly Loves You Step 1

2-أيضا حاولي ملاحظة ما إذا كان الطرف الآخر يمنحك مجاملات ذات مغزى، فهناك فرق بين أن يقول لك “أحب قصة شعرك الجديدة” وأن يقول “لديك القدرة على جعلي أشعر بالتحسن مهما كانت الظروف”، فالشريك الذي يحبك يقدم لك مجاملات يعبر فيها عن تقديره لجوانب شخصيتك.

Image titled Know if That Person Truly Loves You Step 2

3-حاولي تحديد ما إذا كان الشخص الذي يقول لك “أحبك” يعني هذه الكلمة تماما، فإذا كان الطرف الآخر يحبك سترين هذه الكلمة جلية في عينيه حينما تنظرين له، وسيقولها لك دون سبب أو غرض معين.

Image titled Know if That Person Truly Loves You Step 3

4- إذا كان الطرف الآخر يحبك ستجدينه منفتحا معك يحدثك دائما عما يفكر ويشعر به ويشرح لك مخاوفه، سيحكي لك ببساطة عن طفولته وما ندم عليه واللحظات الأكثر ألما التي مر بها وأحلامه المستقبلية، وببساطة إذا سمعتي منه كثيرا جملة “لم أحك لأحد من قبل عن هذا” فهناك فرصة كبيرة تشير إلى أن هذا الشخص مغرم بك.

Image titled Know if That Person Truly Loves You Step 4

5- حينما ترحلين، إذا استمر في إرسال الرسائل لك ليجعلك تشعرين باشتياقه لك فهذا يعني أنه لا يستطيع تخيل حياته دونك، لكن هذا لا يعني أن يتصل بك باستمرار ليجعلك تشعرين بأنه يفتقدك.

Image titled Know if That Person Truly Loves You Step 5

6- الحب يجعل الطرف الآخر لا يحمل أي صورة مثالية لكِ في ذهنه، فهو يتقبل بارتياح حينما تقولين له أنك ارتكبتي خطأ أو تصرفتي بشكل سيئ، وهنا لا ينتقدك طول الوقت بل يمنحك جرعة من النقد الإيجابي ما يعني أنه يعرفك جيدا من الداخل والخارج ويتقبل أخطاءك مثل صفاتك الجيدة، إذا احترسي من الشخص الذي لا ينتقدك أبدا.

Image titled Know if That Person Truly Loves You Step 6

7-عليك أيضا أن تعرفي هل الطرف الآخر يهتم برأيك؟ فإذا كان يحبك حقا ستجدينه يهتم برأيك سواء فيما يتعلق بحذائه الجديد إلى وضعه السياسي، ستجدينه يطلب رأيك ونصائحك باستمرار في أمور صغيرة وكبيرة.

Image titled Know if That Person Truly Loves You Step 7

-لاحظي ماذا يفعل:

1-إذا كان يحبك حقا لن تجدينه يحدثك فقط بل سيكون مهتما بالاستماع لأي شيء تقولينه حتى إن سمعه من قبل، فالحب في جزء منه يعني القدرة على سماع الطرف الآخر وليس التحدث فقط.

Image titled Know if That Person Truly Loves You Step 8

2- الحب يعني أن يكون الشخص مستعدا ليكون بجوارك في كل الأوقات الأوقات الجيدة منها وغير الممتعة، ما يعني أنه إذا كان الطرف الآخر يظهر فقط في الأوقات التي تشعرين فيها بالسعادة ويختفي في وقت معاناتك فهو لا يحبك، فالحب يعني أن تبقى إلى جانب من تحب في كل الأوقات.

3- أيضا الحب يجعل الطرف الآخر يبذل كل ما في وسعه ليرسم البسمة على شفتيك، وأن يجعل حياتك أكثر سهولة حتى دون أن تطلبين منه، فالحب لا يعني ماذا يمكنك الحصول عليه من شريك بل ما يمكنك تقديمه له.

Image titled Know if That Person Truly Loves You Step 10

4- من بين علامات حبه لكِ أيضا أنه يريد أن يكون معك باستمرار حتى وإن كان هذا يبدو غير عملي، فإذا كان يحبك أيضا ستجدينه يحاول استغلال الفرص بقدر المستطاع ليكون معك.

Image titled Know if That Person Truly Loves You Step 11

5- حينما يحبك شخص ستجدينه لا يريد فقط أن يكون بالقرب منك، بل يعرف جيدا متى يمنحك الحرية لتفعلي الأشياء الخاصة بك، لذا إذا كان شريكك يريد أن يكون معك طول الوقت فقط فهذا ليس الحب، يمكن وصفه بأنه إعجاب شديد، لأنه حينما ينضج الحب يدرك الطرفان أنهما في حاجة لإنجاز أشياء بشكل منفصل عن بعضهما للحفاظ على هويتهما الخاصة.

Image titled Know if That Person Truly Loves You Step 12

6- حددي ما إذا كان الطرف الآخر يفهمك جيدا، فالحب الحقيقي هو فهم حقيقي، فالطرف الآخر يجب أن يفهمك أولا حتى يحبك، فإذا كان يفهم مزاجك وما تريدين وما لا تريدين وما يسعدك حتى قبل أن تعرفين فتأكدي أنه يحبك.

لا بأس إذا كان جزء منك غامضا، فليس بالضرورة أن يفهمك 100%، لكن يجب أن يكون لديك شعور بأن الشخص الآخر يفهمك جيدا.

Image titled Know if That Person Truly Loves You Step 13

7- إذا كان يحبك سيتمنى الأفضل لك حتى وإن كان ليس كذلك بالنسبة له، أو ربما يجعل تقضين بعض الوقت دونه، إذا احذري من يرى دائما الأفضل بالنسبة لكما، فهو لا ينظر لك باعتبارك شخصية فريدة لها احتياجات ورغبات خاصة.

Image titled Know if That Person Truly Loves You Step 14

8- من يحبك سيساعدك على تحقيق أهدافك.

Image titled Know if That Person Truly Loves You Step 15

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى