مصر في دقيقة

الإيطاليون يواجهون الحجر الصحي بالغناء من الشرفات.. السبت 14-3-2020

أهم 5 أخبار في العالم اليوم.. السبت 14-3-2020

ذكر بيان أصدره مكتب الرئيس بشار الأسد يوم السبت أن سوريا ستؤجل الانتخابات البرلمانية من 13 أبريل نيسان إلى 20 مايو أيار كخطوة احترازية للتصدي لفيروس كورونا.

وقالت سوريا إنه لا يوجد لديها حالات إصابة مؤكدة بفيروس كورونا ولكنها تتخذ إجراءات وقائية مثل إغلاق المدارس والمحافل العامة مع متابعتها للفيروس.

وقالت وكالة الأنباء السعودية يوم السبت نقلا عن مصدر مسؤول في وزارة الداخلية إن حكومة المملكة قررت تعليق الرحلات الجوية الدولية لمدة أسبوعين اعتبارًا من يوم الأحد في إطار جهودها للسيطرة على انتشار فيروس كورونا.

وأضاف المصدر أنه سيتم اعتبار تلك الفترة إجازة رسمية استثنائية للمواطنين والمقيمين الذين لم يتمكنوا من العودة بسبب تعليق الرحلات، أو تم تطبيق الحجر الصحي عليهم بعد عودتهم إلى المملكة.

وذكرت وثيقة اطلعت عليها رويترز يوم السبت وتؤكد تقارير نشرتها وسائل إعلام محلية أن الحكومة الإسبانية ستطلب من الشعب البقاء في المنازل باستثناء الخروج لشراء غذاء ودواء أو الذهاب إلى المستشفيات أو العمل أو غيرها من الأمور الطارئة.

وناشدت السلطات في العاصمة مدريد السكان بالبقاء في منازلهم فيما أعلنت مدينة سيفليا في جنوب البلاد إلغاء احتفالات أسبوع الآلام، الذي يسبق عيد القيامة، وأغلقت المتاجر في عدة مناطق أبوابها يوم السبت في إطار محاولة إسبانيا التصدي لانتشار فيروس كورونا.

وردد الإيطاليون أغاني وطنية بشكل جماعي من الشرفات بعد أن أجبرهم تفشي فيروس كورونا علي البقاء في منازلهم في أزمة ضغطت بشدة على النظام الصحي للبلد وقلبت الحياة اليومية رأسا على عقب.

ومن ميلانو، القريبة من بؤرة تفشي المرض في شمال إيطاليا، إلى العاصمة روما ونابولي وباليرمو في الجنوب عرضت وسائل التواصل الاجتماعي مقاطع مصورة لأشخاص يقفون في الشرفات أو النوافذ ويرددون النشيد الوطني أو بعض الأغاني الشهيرة على مدى اليومين الماضيين.

وأخيرا أعلن الجيش الإسرائيلي في بيان، السبت، أنه سيفرض على جنوده عزلا لمدة 30 يوما، في إطار إجراءات الدولة العبرية لمواجهة فيروس كورونا.

وقال الجيش الإسرائيلي إن الجنود الذين سيعودون من إجازتهم إلى قواعدهم العسكرية، الأحد، سيبقون هناك لمدة 30 يوما متواصلة دون أي إجازة، باستثناء أولئك الذين حصلوا على موافقة في وقت سابق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى