أخباررياضة

الأهلي يخرج مهزومًا بثنائية لصالح النجم الساحلي

ثنائية في مرمى الأهلي مقابل هدف في ذهاب نصف نهائي «أبطال أفريقيا»

 

شريف إكرامي- أرشيفية

خسر فريق الأهلي بهدفين لهدف من النجم الساحلي التونسي خلال المباراة التى جمعتهما مساء اليوم، الأحد، على الملعب الأولمبى بمدينة سوسة فى ذهاب نصف نهائى دورى أبطال أفريقيا.

وكان النجم الساحلي متقدما على الأهلي طوال الشوط الأول في المبارة التي أقيمت اليوم بالملعب الأولمبى بمدينة سوسة فى ذهاب نصف نهائى دوري أبطال أفريقيا بتقدم الفريق التونسى بهدف فى الدقيقة 16.

وبدأ الأهلى بتشكيل ضم كلاً من: شريف إكرامى، وسعد سمير، رامى ربيعة، أحمد فتحى، على معلول، عمرو السولية، هشام محمد، وليد سليمان، عبد الله السعيد، على، جونيور أجاى ووليد أزارو.

فيما يبدأ النجم التونسى اللقاء بتشكيل مكوّن من: أيمن المثلوثى، حمدى النقاز، غازى عبد الرزاق، عمر كانوطى، زياد بوغطاس، أيمن الطرابلسى، محمد أمين بن عمر، إيهاب المساكنى، علية البريقى، الخليل بانجورا وعمرو مرعي.

بدأت المبارة حماسية من جانب فريق النجم الساحلى مقابل حذر دفاعى من الأهلى الذى حاول اللعب بثبات وحاول «جس نبض»، وبمرور الوقت نشط أداء النجم الساحلى وطالب لاعبوه بركلة جزاء بعدما قام ربيعة بعرقلة أحد مهاجمى الفريق التونسى لكن الحكم الجابونى رفض الاستجابة للاعبى النجم وأمر باستئناف اللعب.

وجاءت أول خطورة للأهلى فى الدقيقة 13 بعدما سدد كرة من بين مدافعى النجم لكنها مرت بجوار القائم التونسى بسنتيمترات، واستعاد النجم سيطرته على اللقاء وسجل هدف التقدم فى الدقيقة 16 عن طريق على البريقى، وواصل النجم سيطرته على اللقاء مقابل تراجع من الأهلي.

ولعب الأهلي على استحياء شديد وهاجم على فترات عن طريق أجايى فيما واصل أزارو بعيداً عن مستواه كعادته فى المباريات الأخيرة، وأهدر أزارو فرصة التعادل فى الدقيقة 28 بعدما تلقى تمريرة سحرية من أجايى لكنه واصل أداؤه المتواضع.

واحتسب الحكم الجابونى ضربة حرة مباشرة للفريق التونسى فى الدقيقة 29، بعدما قام هشام محمد بعرقلة عمور مرعى مهاجم النجم أمام منطقة جزاء الأهلى لكنها مرت بسلام على دفاع الأهلي.

واستعاد الأهلي سيطرته على مجريات اللقاء وسدد وليد سليمان كرة قوية مرت بجوار القائم التونسى وظهر واضحاً مدى تأثر الأهلى بغياب أكثر من لاعب عن مستواهم أمثال عبد الله السعيد ووليد أزارو، فيما شكّلت هجمات النجم خطورة حقيقة على مرمى شريف إكرامى إلى أن انتهى الشوط الأول بتقدم الفريق التونسى بهدف نظيف.

وأحرز صالح جمعة صانع ألعاب الأهلى هدف التعادل لفريقه أمام النجم الساحلى فى الدقيقة 66 من عمر المباراة التى تجمعهما حالياً على الملعب الأولمبى بمدينة سوسة، فى ذهاب نصف نهائى دورى أبطال أفريقيا. وتقدم النجم الساحلى فى الدقيقة 16 عن طريق علية البريقى.

ثم أحرز محمد أمين بن عمر لاعب النجم الساحلى الهدف الثانى لفريقه فى شباك الأهلى بالدقيقة 75 من عمر المباراة التى تجمعهما حالياً على الملعب الأولمبى بمدينة سوسة فى ذهاب نصف نهائى دورى أبطال أفريقيا.

واستعاد الفريق التونسي السيطرة على اللقاء ونجح فى تسجيل هدف التقدم مرة أخرى بعدما سجل محمد أمين عمر في الدقيقة 74، وخرج عمرو مرعي وشارك أمين الشرميطي بدلاً منه، ونال أحمد فتحي بطاقة صفراء ليغيب عن لقاء العودة ببرج العرب، وخرج وليد سليمان ويُشارك مؤمن زكريا بدلاً منه، واستمرت الخطورة من جانب النجم الساحلي، وخرج عبد الله السعيد للإصابة، وحاول الفريق التونسي التسجيل لكن ينتهى اللقاء بتقدم بطل تونس بهدفين لهدف.

 

 

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى