رياضة

الأهلي يبيع إيفونا ورمضان صبحي بـ130 مليون جنيه

الأهلي يبيع إيفونا ورمضان صبحي بـ130 مليون جنيه

زحمة

سافر مهاجم النادي الأهلي، ماليك إيفونا، صباح اليوم إلى هولندا من أجل إجراء الكشف الطبي تمهيدا لانتقاله إلى فريق تيانجين تيدا الصيني مقابل مبلغ قدره 7.7 ملايين يورو. يأتي هذا بعد ساعات من إعلان المدير الفني للفريق، مارتن يول، عن إقامة حفل لتوديع نجم الفريق الشاب، رمضان صبحي، في إشارة إلى قبول الأهلي لعرض نادي ستوك سيتي الإنجليزي لضم المهاجم الشاب مقابل 6 ملايين يورو.

ووافق رئيس النادي الأهلي، محمود طاهر، على بيع المهاجم الجابوني خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية أيضًا، بعدما رفع النادي الصيني عرضه من 4 ملايين يورو إلى 7.7 ملايين يورو أي حوالي 80 مليون جنيه مصري.

وكان إيفونا قد انضم للنادي الأهلي في الصيف الماضي من الوداد المغربي في صفقة قياسية في الدوري المصري وصلت قيمتها إلى 2.5 ملايين يورو، وسجل خلال الموسم الماضي 12 هدفا وساهم في حصول الأهلي على بطولة الدوري المصري الممتاز وعلى بطولة كأس السوبر التي أقيمت في الإمارات.

ويحتل تيانجين المركز السابع في الدوري الصيني بعد انتهاء الدور الأول من البطولة.

أبرز ما قدمه إيفونا خلال الموسم الماضي:

من جانب آخر قال مارتن يول، إنه فخور بالمستوى الذي ظهر به لاعب الفريق رمضان صبحي -صاحب الـ19 عاما- خلال الفترة التي عمل فيها بالنادي الأهلي، وذكر أن هناك حفلا لوداع اللاعب في إشارة لاقتراب انتقاله إلى نادي ستوك سيتي الإنجليزي خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

ووصلت قيمة عرض ستوك الرسمي والذي وافق عليه النادي الأهلي إلى 6 ملايين يورو أي ما يزيد على 60 مليون جنيه مصري، يحصل الأهلي على 5 ملايين مقدما والمليون السادسة مقسمة حسب مشاركات اللاعب الشاب وعدد الأهداف التي سيسجلها مع ناديه الجديد، بالإضافة إلى حصول الشياطين الحمر على نسبة 15% من قيمة انتقال اللاعب في المستقبل من ستوك إلى أي نادٍ آخر.

ومن المنتظر أن يبدأ صبحي في إجراءات السفر لتوقيع الكشف الطبي مع بداية عمل السفارة البريطانية الإثنين في القاهرة.

أبرز ما قدمه رمضان صبحي خلال الموسم الماضي:

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى