أخبارالعالم في 60 ثانية

الأمريكان يشتبكون في سوريا.. العالم في 60 ثانية

أهم 5 أخبار في العالم اليوم.. الثلاثاء 29 أغسطس 2017

قال المتحدث باسم قوات التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة الكولونيل ريان ديلون يوم الثلاثاء إن قوات التحالف ردت بإطلاق النار بعد أن تعرضت لإطلاق نار متكرر قرب مدينة منبج في شمال سوريا حيث تقوم بدوريات مراقبة قرب مناطق يسيطر عليها مقاتلون تدعمهم تركيا.

في الوقت نفسه قالت وحدة الإعلام الحربي التابعة لجماعة حزب الله اللبنانية إن قافلة تقل مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية وعائلاتهم وصلت إلى نقطة تبادل في شرق سوريا يوم الثلاثاء حيث سينتقلون منها إلى أراض خاضعة لسيطرة التنظيم بموجب اتفاق لوقف إطلاق النار.

أطلقت كوريا الشمالية صاروخا باليستيا فوق جزيرة هوكايدو في شمال اليابان وسقط في البحر في الساعات الأولى من صباح الثلاثاء مما دفع السلطات إلى إصدار تحذيرات للسكان بالاحتماء، وهو ما أثار ردود فعل حادة من رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي وزعماء آخرين.

رفضت إيران طلبا أمريكيا بزيارة مفتشي الأمم المتحدة لقواعدها العسكرية باعتباره “مجرد حلم” في الوقت الذي تراجع فيه واشنطن اتفاقا نوويا أبرم في العام 2015 بين طهران وست قوى عالمية منها الولايات المتحدة الأمريكية.

 

تفتح الشرطة البريطانية التحقيق في مقتل رسام الكاريكاتير الفلسطيني ناجي العلي من جديد، بعد 30 عاما من مقتله

وكان العلي رسام كاريكاتير سياسيا لصحيفة القبس الكويتية، و أثناء توجهه إلى مكتب الصحفية في غرب لندن في 22 يوليو

عام 1987، تعرض لهجوم وأُطلق عليه عيار ناري أصاب عنقه.

وتريد قيادة وحدة مكافحة الإرهاب التابعة للشرطة البريطانية الحصول على معلومات عن الرجل الذي كان يحمل سلاحاً وآخر شوهد يقود سيارة مغادراً موقع الحادث.

ناجي العلي- الصورة لـالبوابة نيوز

وفي الرياضة كشفت تقارير صحفية اليوم الثلاثاء، عن رغبة نادي مانشستر سيتي في إدخال لاعب خط الوسط رحيم ستيرلينج على أرسنال في صفقة تبادلية مع أليكسيس سانشيز لاعب الجانرز.

ووفقاً لتقرير نشرته صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، فإن عرض مانشستر سيتي يتضمن مبلغ مالي بالإضافة إلى ستيرلينج من أجل الحصول على خدمات سانشيز.

وأضافت الصحيفة أن مانشستر سيتي يأمل في إقناع أرسنال بالتخلي عن خدمات التشيلي سانشيز قبل نهاية سوق الانتقالات الحالية.

سانشيز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى