إعلامسياسة

الأسد: باق للأبد؟

 

 

syria-Bashar-Al--Assad(R)

قال الرئيس السوري بشار الأسد إنه غير مستعد للتنازل عن السلطة والأمر غير مطروح للنقاش، وأضاف: “لو أردنا الاستسلام لكنا فعلنا ذلك منذ البداية”، جاء ذلك  خلال لقاء مع برلمانيين روس في دمشق في تصريحات ترجمتها الى الروسية وكالة “إنترفاكس”.

وقال الأسد عن مؤتمر جنيف: “لا أمل في نجاح جنيف 2، ولكننا ذاهبون إذا انعقد”.

ونقلت العربية نت  مواقع النظام المؤيدة أنه قال أيضاً: “أرسلنا أسماء الوفد وكل التفاصيل المتعلقة به الى الأمم المتحدة، غير أننا نعتقد أن المؤتمر – وفي حال انعقاده في موعده – لن يأتي بشيء لأحد”، مرجعاً الأسباب إلى “أننا سنجتمع مع أشخاص لا يملكون الأرض ولا أي سلطة على المسلّحين، وإذا قدمنا لهم قدرات معيّنة أو شراكة ما فلن يستطيعوا القيام بأي شيء لأنهم لا يملكون المبادرة ولا القدرة على التعاون مع السلطات الحالية القائمة”.

كما أشار إلى أن “الأمل ضئيل في نجاح المفاوضات في جنيف. نحن سنقدّم ما يلزم لمشاركة المعارضة الحقيقية في السلطة، على قاعدة الحوار من أجل بناء سوريا لا تدميرها، وقد تبين للشعب السوري اليوم أن المعارضة كشفت عن انتمائها للخارج وعن قوتها التدميرية التي طالت الجميع”.

وجاء كلام الأسد بعد تصريحات أحمد الجربا، رئيس الائتلاف الوطني السوري، أمس السبت، بعد أن أعلن الائتلاف أنه سيشارك في جنيف 2، حيث قال الجربا: “سنذهب إلى مفاوضات جنيف 2 من دون مساومة على أي من ثوابت الثورة”، وأضاف “إن طاولة جنيف 2 هي مدخل لتحقيق مطالب الثورة السورية، وإن مشاركة النظام بجنيف 2 هي بمثابة مشاركة الأسد بجنازته”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى