سياسة

استمرار سوء الأحوال الجوية والأرصاد تعلن موعد التحسن

استمرار سقوط الأمطار والأرصاد تعلن موعد التحسن

مصدر الصورة أصوات مصرية

زحمة
شهد عدد من محافظات مصر اليوم، استمرار سقوط أمطار وانخفاضًا محلوظًا في درجة الحرارة، تزامنًا مع توقع خبراء الأرصاد استمرار سوء الأحوال الجوية على معظم أنحاء الجمهورية.

شهدت محافظة جنوب سيناء، رأس سدر، تقلبًا في الحالة الجوية ورياح شديدة، محملة بالرمال، بداية من يوم أمس وأعلن مركز العمليات بمجلس المدينة حالة الإستنفار القصوى.

وفي دمياط، استمر تساقط الأمطار الغزيرة والعواصف الشديدة مما أدى إلى إغلاق ميناء بوغاز الصيد، لتجنب وقوع خسائر لسفن الصيد، وحسب بيان لهيئة الأرصاد، اليوم، فقد تعذر الصيد في بحيرة المنزلة والبحر الأبيض المتوسط، بالإضافة إلى تشديد الرقابة المرورية على الطرق السريعة والدولية ومداخل المدن تجنبًا للحوادث.

ومن جانب آخر، وحسب بيان لهيئة موانئ البحر احمر عن وكالة أنباء الشرق الأوسط، أعيد فتح مينائي السويس، والزيتيات بمحافظة السويس، ومينائي نويبع وشرم الشيخ بمحافظة جنوب سيناء، واستئناف الحركة الملاحية بهما، وذلك بعد تحسن الأحوال الجوية واستقرار حركة الرياح.

ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد غدًا السبت، تحسنًا في الأحوال الجوية، من المفترض أن تقل كميات السحب وتنعدم فرص سقوط الأمطار، ويزداد سطوع الشمس، بالإضافة إلى ارتفاع في درجة الحرارة ليميل الطقس إلى الاعتدال على معظم الأنحاء لتكون درجة الحرارة العظمى في القاهرة والأسكندرية 21.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى