مصر في دقيقة

“استشاري القضاة” يطعن على “الهيئات القضائية”.. مصر في دقيقة

أهم خمسة أخبار في مصر اليوم. 1 مايو 2017

 

أصدر مجلس نادي القضاة، بيانًا أوضح فيه ما دار داخل اجتماع المجلس الاستشاري لرؤساء أندية الأقاليم، وجاء فيه، اتخاذ الإجراءات القانونية بالطعن بعدم دستورية قانون السلطة القضائية، وتأجيل الجمعية العمومية المقرر عقدها الجمعة المقبل. وكان الاجتماع  للتشاور في الإجراءات التي يمكن اتخاذها بسبب القانون الذي صدق عليه الرئيس عبدالفتاح السيسي المعني بتنظيم تعيين رؤساء الهيئات القضائية الذي صدق عليه الرئيس عبدالفتاح السيسي.


القضاة يتمسكون برفضهم للقانون  - صورة أرشيفية

 

يستأنف مجلس النواب جلساته غدا الثلاثاء، بأخذ الرأي النهائي على مشروع بإصدار قانون الرياضة، ومشروع قانون بمنح علاوة خاصة للعاملين بالدولة من غير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية. كما انتهت لجنة الشؤون الاقتصادية بالمجلس من التعديلات النهائية على مشروع قانون الاستثمار، ومن المقرر عرض تقرير اللجنة ومشروع القانون فى صورته النهائية على النواب خلال الجلسة غدا.



بينما أعلن 
المتحدث العسكري أن قوات إنفاذ القانون بالجيش الثالث الميدانى تمكنت من ضبط 12 مشتبهًا بهم وتدمير 6 عشش بوسط سيناء. وأضاف في بيانه، أنه تم ضبط محركين خارجيين لقارب زوديك، وعربة محملة بمواد إعاشة لدعم العناصر “التكفيرية”، فضلاً عن حرق وتدمير 4 دراجات نارية خاصة بهم.

 

وقالت الدكتورة منى محرز، نائب وزيرالزراعة لشؤون الثروة الحيوانية، إن الوزارة ناقشت خلال اجتماعها مع المهندس شريف إسماعيل، الخطط الحالية التي تنتهجها الوزارة من أجل تنمية الثروة الحيوانية والسمكية والداجنة. وأضافت خلال مداخلة هاتفية مع «النشرة الاقتصادية» عبر «أون لايف»، اليوم أن الحكومة تعمل على توفير اللحوم والدواجن خلال شهر رمضان، وذلك بزيادة تبلغ نسبتها 25% عن الاحتياجات المطلوبة في الأسواق.


وفي الرياضة، قرر مجلس إدارة اتحاد كرة القدم برئاسة هاني أبوريدة في اجتماعه اليوم الإثنين، قبول استقالة حازم الهواري وسحر الهواري، اللذين تقدما بهما منذ فترة تحسبًا لمواجهة أي ظرف قضائي، وتكليف العميد ثروت سويلم، المدير التنفيذي للاتحاد، لاتخاذ الإجراءات القانونية لفتح باب الترشح لشغل المقعدين.

تكريم هاني أبو ريدة، رئيس اتحاد الكرة بنادي شربين بالدقهلية، خلال دورة لكرة القدم أقيمت باسمه في النادي، 18 سبتمبر 2016. - صورة أرشيفية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى