مصر في دقيقة

ارتفاع “غير مسبوق” للتضخم.. مصر في دقيقة

أبرز أخبار مصر في دقيقة واحدة

سجل مؤشر التضخم معدلًا قياسيًا جديدًا، حيث ارتفع إلى نسبة 29.6% خلال شهر يناير 2017، الذي يعد معدلا غير مسبوق في مصر، وقال الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء اليوم السبت، إن أسعار الشراب والطعام سجلت ارتفاعًا قدره 38.6%، مضيفًا أن ارتفاع أسعار اللحوم والدواجن بنسبة 30% أسهم في زيادة معدل التغير السنوي.

16706716_10154821836320259_867000025_n

وأغلقت اليوم نقابة الصحفيين باب الترشح لليوم الأول ضمن انتخابات التجديد النصفي للنقابة والمقرر عقدها 3 مارس المقبل، وتقدم خلال اليوم الأول 38 صحفيا لعضوية المجلس من بينهم اثنان على مقعد النقيب، وأعلن يحيى قلاش نيته خوض الانتخابات على مقعد النقيب، وكان ضياء رشوان قد أعلن في وقت سابق خوضه الانتخابات على نفس المقعد.

نقابة الصحفيين

 ونشر تنظيم ولاية سيناء الفرع المصري لتنظيم الدولة الإسلامية الإرهابي، صورًا لإعدام خمسة رجال مصريين وصفهم التنظيم بـ”جواسيس” الجيش المصري في سيناء. وتظهر الصور، التي نشرها التنظيم الجمعة، مسلحًا في زي عسكري يطلق النار على خمسة رجال ممددين أرضًا.

صور نشرها التنظيم لإعدام خمسة مصريين في سيناء


وجدد قاضي المعارضات بمحكمة مصر الجديدة
، حبس 8 من عمال كافيه “كيف”، الذي شهد واقعة قتل “محمود بيومي”، عقب انتهاء مباراة “مصر والكاميرون” في نهائي أمم إفريقيا، 15 يومًا على ذمة التحقيق.

كافيه كيف

وضع هيكتور كوبر، المدير الفني للمنتخب الوطني، قائمة للمهاجمين على تجربة عدد منهم خلال معسكر مارس المقبل بعد أن فقد الفريق إمكانية انضمام مروان محسن مهاجم الأهلي الذي أصيب بالرباط الصليبي خلال مشاركته مع المنتخب في بطولة أمم إفريقيا. وجاء ضمن القائمة حسام باولو مهاجم الزمالك الجديد وعمرو مرعي مهاجم إنبي وعمرو جمال مهاجم الأهلي.

هيكتور كوبر خلال المران الأخير لمنتخب مصر قبل مواجهة بوركينا فاسو في نصف نهائي أمم أفريقيا بالجابون، 31 يناير 2017. - صورة أرشيفية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى