العالم في 60 ثانية

إيران تضاعف إنتاج اليورانيوم 4 مرات.. العالم في 20/5/2019

أهم خمسة أخبار في العالم.. الاثنين 20 مايو 2019

زحمة

إيران ترفع معدل إنتاجها من اليورانيوم المخصب لأربعة أضعاف

أعلن المتحدث باسم منظمة الطاقة الذرية الإيرانية بهروز كمالوندي أن إيران قامت اعتبارا من اليوم برفع معدل انتاجها من اليورانيوم المخصب ذات النسبة 3.67%، لأربعة أضعاف.

وأكد كمالوندي، اليوم الاثنين، في مؤتمر صحفي نقلا عن مدير موقع “نظنز” لتخصيب اليورانيوم  أنه إثر القرار الأخير للمجلس الأعلى للأمن القومي، قامت إيران برفع حجم انتاجها لليورانيوم المخصب ذات النسبة 3.67%، لأربعة أضعاف وذلك اعتبارا من اليوم الاثنين، كما نقلت وكالة “تسنيم“.

وفلسطين ترفض حضور مؤتمر البحرين

رفضت السلطة الفلسطينية حضور المؤتمر الاقتصادي الذي ستنظمه الولايات المتحدة في البحرين كأول خطوة في إطار تطبيق خطتها الجديدة للسلام في الشرق الأوسط المعروفة بـ”صفقة القرن”.

وترامب ينفي سعي بلاده التفاوض مع إيران

قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب، في تغريدة نشرها على حسابه الرسمي بتويتر، الاثنين، إن واشنطن “لم تسع لبدء حوار مع طهران”.

وأضاف ترامب: “تم تداول أخبار مزيفة بأن واشنطن تسعى لإجراء مفاوضات مع طهران، إلا أنها كاذبة”.

والحريري يرأس وفد لبنان إلى القمة الإسلامية في مكة

يرأس رئيس مجلس الوزراء اللبناني سعد الحريري وفد لبنان إلى القمة الإسلامية، المرتقبة في 31 مايو، في مدينة مكة بالمملكة العربية السعودية بدعوة من الملك سلمان.

وتلقى رئيس الجمهورية اللبنانية ميشال عون اليوم الاثنين رسالة من الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز، دعاه فيها إلى “حضور الدورة الـ14 للقمة الإسلامية في مكة المكرمة في 31 مايو”. وتوافق الرئيس عون مع الحريري على أن يرأس الأخير وفد لبنان إلى القمة في مكة المكرمة.

وبرشلونة يحقق رقما تاريخيا جديدا في الليغا على حساب ريال مدريد

حقق برشلونة رقما تاريخيا جديدا في الدوري الإسباني لكرة القدم، على حساب غريمه التقليدي ريال مدريد، بعد تعادل البلوغرانا أمام إيبار 2-2، ضمن منافسات الجولة الـ38 والأخيرة من الليغا.

وأنهى برشلونة الدوري الإسباني، في الصدارة برصيد 87 نقطة، أما ريال مدريد فجاء في المركز الثالث برصيد 68 نقطة، وبالتالي فإن الفارق بينهما بلغ 19 نقطة، وهو رقم قياسي في فارق النقاط بين الغريمين التقليديين في تاريخ الليغا.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى