العالم في 60 ثانية

إسرائيل تمنع عضوات الكونجرس من دخول أراضيها.. الخميس 15-8-2019

أهم 5 أهبار في العالم اليوم.. الخميس 15-8-2019

 

 

قدمت وزارة العدل في الولايات المتحدة طلبا باحتجاز ناقلة النفط العملاقة غريس 1، من المقرر أن ينظر فيه المدعي العام في جبل طارق.

وقد احتجزت الناقلة، التي تحمل نفطا إيرانيا، قبالة سواحل جبل طارق في 4 يوليو/تموز.

وكان من المقرر الإفراج عنها خلال ساعات الخميس بعد أن أشار المدعي العام إلى أنه لن يصدر أي أمر جديد باحتجاز الناقلة.

لكن الأمر علق إلى الساعة 15:00 بحسب التوقيت الصيفي في بريطانيا للبت فيه، عقب تسلم الطلب الأمريكي.

وقالت السلطات في جبل طارق إن الطلب الأمريكي يعتمد على “عدد من الادعاءات تبحث حاليا”.

 

وفي السودان، قال قيادي في تجمع للمعارضة السودانية إنهم اتفقوا على اختيار الاقتصادي عبدالله حمدوك لرئاسة الحكومة المدنية المزمع الإعلان عن تشكيلها خلال الأيام المقبلة.

وأشار القيادي في حزب المؤتمر السوداني المعارض، خالد عمر أمين، إلى أن قوى الحرية والتغيير اتفقت أيضا على ترشيحات أعضاء الحكومة.

على جانب آخر، قال السفير الصيني في بريطانيا، ليو زيامونيغ، إن بلاده ستتدخل في هونغ كونغ في حال ما زاد تدهور الاوضاع في الجزيرة، التي تشهد تظاهرات كبيرة للناشطين المعارضين لتدخل الحكومة الصينية في شؤون هونغ كونغ.

وأشار السفير إلى أن هونغ كونغ تواجه وضعا “هو الأخظر” منذ أن استعادة الصين السيطرة عليها من بريطانيا قبل نحو عقدين، مشددا على قدرة الصين على استعادة الأمن بسرعة.

كشفت القناة الثانية عشرة الإسرائيلية عن أن حكومة إسرائيل قررت منع عضوتيْ الكونغرس الأميركي عن الحزب الديمقراطي، رشيدة طليب وإلهان عمر، من دخول البلاد.

وكان من المقرر أن تقوم العضوتان المسلمتان بزيارة تشمل القدس الشرقية، ورام الله والخليل في الضفة الغربية.

ولم تؤكد وزارة الداخلية الإسرائيلية أو تنف خبر المنع، وامتنعت عن التعليق.

وأخيرا في الرياضة، كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، عن موعد الاعلان عن قائمة المرشحين للحصول على جائزة “بوشكاش” التي تمنح لصاحب أجمل هدف في العالم لعام 2019.

وذكر الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، عبر صفحته الرسمية بموقع “تويتر”، أنه سيعلن الاثنين المقبل الموافق 19 أغسطس عن المرشحين الـ 10 التي تمنح لأفضل هدف في العام تكريماً لذكرى الراحل فيرينك بوشكاش أسطورة المجر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى