سياسة

إثيوبيا: مفاوضات سد النهضة قطعت شوطا كبيرا.. الثلاثاء 25/2/2020

أهم الأخبار العالمية اليوم

قال هيلا مريام دسالين، مبعوث رئيس الوزراء الإثيوبي، الثلاثاء، إن مفاوضات سد النهضة بين بلاده ومصر والسودان قطعت شوطا كبيرا خلال السنوات الخمسة الماضية.

وأشار مبعوث رئيس الوزراء الإثيوبي، إلى دور السودان الإيجابي لتجاوز المصاعب التي واجهت التفاوض، وأوضح دسالين أن رئيس الوزراء الإثيوبي آبى أحمد يرغب في توقيع اتفاقية ملء وتشغيل السد بعد الانتخابات الرئاسية الإثيوبية.

دسالين أكد دور السودان الإيجابي خلال المفاوضات

 

أعلنت الشرطة الألمانية، الثلاثاء، عن ارتفاع عدد المصابين في حادثة الدهس التي وقعت غربي البلاد، عندما صدمت سيارة حشدا خلال احتفال.

ارتفاع عدد المصابين إلى 60 شخصا

أعلنت السلطات التركية، الثلاثاء، تحويل مسار طائرة تابعة للخطوط الجوية التركية إلى العاصمة أنقرة، للاشتباه بإصابة كورونا على متنها، كانت متجهة من العاصمة الإيرانية طهران إلى إسطنبول.

كان مقررا أن تهبط الطائرة في إسطنبول

دعت منظمة الصحة العالمية الدول يوم الثلاثاء لتعزيز استعداداتها لمواجهة فيروس كورونا المستجد قائلة إنه ”يطرق الباب فعليا“.

وقال كريستيان ليندماير المتحدث باسم المنظمة في إفادة صحفية في جنيف إن المسؤولين بالمنظمة يجتمعون في روما لبحث الإجراءات التي اتخذت في إيطاليا التي قال إنها ”قوية للغاية“.

وأضاف أن بعثة لإيران كانت مقررة يوم الثلاثاء تأجلت ولم يذكر موعدا لها.

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الثلاثاء، إن جنديين تركيين قُتلا في ليبيا التي أرسلت أنقرة إليها قوات ومقاتلين سوريين لدعم الحكومة المعترف بها دوليا.

ولم يوضح أردوغان متى قُتل الجنديان.

وأقر الرئيس التركي يوم السبت بأن عددا لم يحدده من أفراد القوات التركية قُتل في ليبيا.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى