مصر في دقيقة

الحكومة تعلن موقف المستبعدين من بطاقات التموين من دعم الخبز.. الأربعاء 13/3/2019

أهم 5 أخبار في مصر.. الأربعاء 13/3/2019

 

قال اللواء عمرو مدكور، مستشار وزير التموين للتكنولوجيا ونظم المعلومات، إنه جرى استبعاد الأسماء الوهمية من بطاقات التموين في نهاية 2018، والمرحلة التي جار العمل فيها تسمى مرحلة “الاستحقاق”، والتي تهدف لوصول الدعم لمستحقيه وإرضاء المواطن الأولى بالرعاية من أجل تحقيق العدالة الاجتماعية.

وأضاف “مدكور”، خلال حواره في برنامج “ما وراء الحدث”، الذي يُعرض على قناة “extra news”، أن من يتم إيقاف بطاقته هو إيقاف استحقاقه التموينية فقط، ولن يتم إيقاف صرفه للخبز وسيستمر صرف الخبز لحين الإعلان عن المرحلة الثالثة.

قال اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، إن الاستعداد للاستفتاء على التعديلات الدستورية يجرى من الآن، كونه حدثًا مهمًا، يستلزم اتخاذ الاستعدادات اللازمة، وتجهيز مقار اللجان.

وشدد المحافظ، خلال اجتماع اليوم الأربعاء، على النواب ورؤساء الأحياء بالاستعداد لهذا الحدث من خلال تجهيز المقار والمراكز الانتخابية حتى لا نفاجأ بتحديد الموعد دون الاستعداد له.

قال المستشار نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن هناك تعديلات ستجرى على قانون الخدمة المدنية ستكون صارمة وستراعي أي خلل بالقانون.

وأشار إلى أن رئيس الوزراء أصر على ترك فرصة للمدمنين أن يتقدموا بأنفسهم لطلب العلاج ليكون أمامهم فرصة للعودة لحياتهم الطبيعية على أن تضمن لهم الدولة السرية الكاملة ومجانية العلاج.

قالت وزارة الزراعة، اليوم الأربعاء، إنها ستزرع 1.1 مليون فدان من الأرز في موسم 2019، ارتفاعا من 800 ألف فدان العام الماضي لتقليل فاتورة واردات البلاد. وكانت الوزارة قد قللت مساحة زراعة الأرز منذ العام الماضي، إذ حددت 824 ألف فدان فقط لزراعة الأرز، بدلا من مليون و100 ألف فدان في عام 2017، وذلك في إطار ترشيد استهلاك المياه، كما حددت الوزارة 9 محافظات فقط لزراعة الأرز. وبدأت مصر استيراد الأرز في عام 2018 لتوفير استهلاك المياه، بعدما اعتادت في السابق أن تملك فائضا منه.

قال أمير مرتضى منصور، المشرف العام على قطاع الكرة بالنادي الزمالك، إنه لا اساس من الصحة لما أثير في أحد المواقع الإلكترونية خلال الساعات الماضية بخصوص إيجابية بعض عينات التحليل للاعبي الفريق التي تم سحبها بعد انتهاء مباراة الفريق أمام جورماهيا الكيني، التي أقيمت الأحد الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى