العالم في 60 ثانية

أول تقرير رسمي يكشف سبب سقوط الطائرة الإثيوبية.. العالم في 4/4/2019

أهم خمسة أخبار في العالم.. الخميس 4 أبريل 2019

زحمة

أول تقرير رسمي عن الطائرة الإثيوبية المنكوبة يكشف “الخلل”

قالت وزيرة النقل الإثيوبية، الخميس، إن طائرة “بوينغ 737 ماكس” المنكوبة أقلعت بشكل سليم، مشيرة إلى أن التحقيقات الأولية تؤكد أن الطائرة كانت صالحة للملاحة الجوية.

وأوضحت الوزيرة، خلال تقديمها نتائج التحقيق الأولى بحادثة تحطم الطائرة الإثيوبية، أن الإقلاع “كان عاديا جدا”، مضيفة “تم اتباع كل التعليمات التي وفرتها الشركة المزودة، لكن الطاقم فشل في التحكم في الطائرة”.

وليبيا: تصاعد الاشتباكات بين قوات الشرق والجيش الوطني بقيادة حفتر

قال يوسف البديري عميد بلدية غريان يوم الخميس، إن قوات شرق ليبيا تقدمت إلى الجنوب مباشرة من المدينة الواقعة جنوبي العاصمة طرابلس.

وأعلنت السلطات الليبية المعترف بها دوليا في طرابلس استنفارا عاما وبدءا بالتحرك، لمواجهة تقدم القوات الموالية لخليفة حفتر، قائد قوات شرق ليبيا والتي تسمي نفسها “الجيش الوطني الليبي”.

والرئاسة الفلسطينية ترد على تصريحات نتنياهو بشأن غزة

قال الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، إن تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بخصوص تسليم غزة لدولة أخرى تظهر حجم مؤامرة “صفقة القرن”.

وأضاف أبو ردينة اليوم الخميس: “هذا ما حذر منه الرئيس محمود عباس باستمرار، ولذلك كان رفضه التنازل عن القدس هو حجر الزاوية لحماية المصالح الوطنية الفلسطينية والقومية العربية”.

ودول “الرباعي العربي” تعلن مقاطعة “عمومية البرلمان الدولي” في قطر

أعلنت دول “الرباعي العربي” المقاطعة لقطر (مصر والسعودية والإمارات والبحرين)، مقاطعة جلسات الاتحاد البرلماني الدولي، حال استضافة قطر لأعمال الجمعية العمومية للاتحاد المزمع عقدها، خلال الفترة من 6 إلى 10 أبريل 2019، إذا لم تستجب دولة قطر لمطالب هذه الدول الرامية إلى وقف دعمها للإرهاب والتدخل في شؤون دول المنطقة.

وريال مدريد يتوصل لاتفاق لضم نجم باريس سان جيرمان

كشفت تقارير إعلامية، أن نادي ريال مدريد توصل لاتفاق لضم النجم الفرنسي أدريان رابيو متوسط ميدان باريس سان جيرمان.

وأكدت محطة “كانال بلوس” التلفزيونية الفرنسية، أنه جرى الاتفاق بشأن انتقال رابيو إلى ريال مدريد في الميركاتو الصيفي، بعد الاتفاق على الراتب السنوي والعقد الذي سيمتد لنحو خمسة أعوام.

   

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى