سياسة

أورنج تحصل على رخصة الجيل الرابع مقابل 495 مليون دولار

أورنج تحصل على رخصتي الجيل الرابع والهاتف الثابت مقابل 495 مليون دولار

رويترز 

وقعت شركة أورنج مصر أمس الخميس اتفاقا مع الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات للحصول على رخصة الجيل الرابع للمحمول ورخصة الهاتف الثابت في مصر مقابل نحو 495 مليون دولار.

وستسدد أورنج مصر 50 بالمئة من قيمة الرخصة بالجنيه المصري و50 بالمئة بالدولار بسعر صرف يوم الخميس.

وقال جان مارك هاريون الرئيس التنفيذي لأورنج مصر في مؤتمر صحفي عقب التوقيع: “حققنا هدفنا الأساسي بالحصول على رخصة خدمات الجيل الرابع. الشركة حصلت على الرخصة لأن الحكومة وفرت ترددات حجمها 10 ميجاهرتز بدلا من 7.5 ميجاهرتز.”

وتقتنص أورنج مصر بذلك القسم الأكبر من إجمالي ترددات النطاق العريض المتاحة في مصر وهي 25 ميجاهرتز.

وكان نقص الترددات سببا رئيسيا في رفض شركات المحمول من قبل الحصول على خدمات الجيل الرابع.

وفي سبتمبر رفضت شركات المحمول العاملة في مصر، أورنج واتصالات وفودافون الحصول على رخصة الجيل الرابع للمحمول موضحةً إن الشروط غير قابلة للتطبيق.

لكن جهاز تنظيم الاتصالات أعلن صباح أمس الخميس أن أورنج مصر تقدمت بطلب لوزير الاتصالات لإجراء مناقشات مع الجهاز لإنهاء إجراءات الحصول على ترخيص الجيل الرابع للهاتف المحمول.

وبذلك تصبح أورنج مصر ثاني شركة تحصل على رخصة الجيل الرابع بعد المصرية للاتصالات المحتكرة لخطوط الهاتف الثابت بالبلاد والتي كانت بحاجة للرخصة من أجل دخول سوق المحمول مباشرة للمرة الأولي.

وأشار بيان للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات إن التراخيص الجديدة تسمح لشركة أورانج مصر للاتصالات بتقديم خدمات الجيل الرابع وخدمات الثابت الافتراضي بمجرد جاهزيتها لذلك.”

وبدا أن أورنج مصر جاهزة بالفعل لبدء العمل بالرخصة الجديدة إذ دعا رئيسها العملاء إلى شراء بطاقات خطوط الجيل الرابع اعتبارا من يوم الاثنين المقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى