سياسة

إبراهيم عيسى خارج “أرض النفاق”.. فقط في السعودية

“أرض النفاق” دون إبراهيم عيسى.. فقط في السعودية

 

زحمة – وكالات

قام المنتج جمال العدل بتنفيذ نسخة جديدة من مسلسل “أرض النفاق” من بطولة محمد هنيدي، دون أي مشاهد للصحفي، إبراهيم عيسى، وذلك بعد أن اعترضت السعودية على مشاركته في العمل.

ورغم قيامه بدور محوري في المسلسل، قرر العدل استبدال عيسى بممثل آخر في النسخة الخاصة، وذلك بعد أن هدد التليفزيون السعودي بعدم عرض المسلسل، لأن الممثل “أساء إلى السعودية” في أكثر من مناسبة، حسب تعبير السلطات.

ويجسد إبراهيم عيسى في أحداث مسلسل “أرض النفاق” 10 شخصيات، منها الطبيب المعالج لبطل المسلسل محمد هنيدي، وزعيم عصابة، متسوّل، ومحامٍ، ودجال، وصاحب محل خردة، بالإضافة إلى شخصية رومانسية.

وحول الأنباء المتداولة عن مشاركة هشام سليم، بديلا لإبراهيم عيسى في النسخة السعودية، أجاب المنتج: “لا ليس هشام سليم.. نبحث عن ممثل آخر”.

وأضاف العدل أن “النسخة الجديدة ستكون خاصة بالسعودية فقط، وليست جميع الدول العربية، حيث سيتم تسويق المسلسل لبقية الدول بالنسخة الأصلية التي يشارك فيها إبراهيم عيسى”.

والمسلسل مأخوذ عن رواية “أرض النفاق” للأديب يوسف السباعي، ويشارك في بطولته بحانب محمد هنيدي وهنا شيحة كل من دلال عبدالعزيز وإبراهيم عيسى ومحمد ثروت وليلى عز العرب، وهو سيناريو وحوار أحمد عبدالله، وإخراج ماندو العدل.

وان رئيس هيئة التليفزيون السعودي داوود الشريان، أكد في تصريح له أنه رفض التعاقد على شراء مسلسل “أرض النفاق”، وأوضح أنه لن يظهر شخص على قنواتهم يسيء للمملكة العربية السعودية، في إشارة إلى إبراهيم عيسى.

وستكون هذه هي سابقة أولى من نوعها، بعرض نسختين مختلفتين من مسلسل درامي، إذ ستعرض النسخة الأصلية على شاشة قناة “cbc” المصرية، بينما تعرض نسخته السعودية على قناة “SBC”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى