العالم في 60 ثانية

تفاصيل إنتاج فيلم عن “مقتل خاشقجي”.. العالم في 60 ثانية

أهم خمسة أخبار في العالم.. الأربعاء 5 ديسمبر 2018

وصل الممثل الأمريكي الشهير شون بن إلى تركيا، والتقى عدداً من المسؤولين الأتراك في إطار قضية مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، وفق ما أكدته صحف تركية.

ونشرت صحيفة “صباح” التركية، أن نجم هوليوود، سيلتقي خطيبة خاشقجي، خديجة جينكيز، وعدداً من المسؤولين الأتراك.

وقالت الصحيفة إنها علمت بأن شون بن سيقوم بتسجيل فيلم وثائقي أو سينمائي حول خاشقجي، يتناول الأحداث كافة التي حصلت معه، والمرتبطة بإغتياله في قنصلية بلاده في إسطنبول التركية.

وفي سياق متصل، طلب المدعي العام في مدينة إسطنبول التركية إصدار مذكرة اعتقال بحق نائب رئيس الاستخبارات السابق أحمد عسيري، والمستشار السابق في الديوان الملكي سعود القحطاني في قضية قتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

وقال مسئول تركي، بحسب ما نشرته “بي بي سي” العربية، إن السلطات التركية أقدمت على تلك الخطوة لأنها تعتقد أن السعودية لن تعتقل المسؤولين الاثنين المقربين من ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

وفي أمريكا، أقيمت مراسم جنازة الرئيس الأسبق جورج بوش الأب، اليوم، بمشاركة شخصيات كبيرة أمريكية وأجنبية تجمعت للاحتفاء بمسيرة حياة أحد أبطال الحرب العالمية الثانية والساسة المخضرمين إبان الحرب الباردة والمدير الأسبق لوكالة المخابرات المركزية (سي.آي.إيه) الذي مثل حقبة من التحضر في السياسة الأمريكية.

من جانبه، حذّر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الأربعاء، من سباق جديد إلى التسلّح، مؤكدًا أنّ روسيا ستطوّر صواريخ بالستية جديدة متوسطة المدى إذا انسحبت واشنطن من معاهدة الأسلحة النووية المتوسطة المدى الموقّعة في 1987 والتي ترعى هذه الأسلحة.

وأكد بوتين، في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الروسية، أن واشنطن لم تقدم أي دليل على اتهامها لموسكو، مبينًا أن الولايات المتحدة تسعى من وراء تلك الاتهامات للانسحاب من الاتفاقية.

بوتين يهدّد بتطوير صواريخ جديدة إذا انسحبت واشنطن من المعاهدة النووية

ورياضيًا، رفض البرتغالي كرستيانو رونالدو دعوة رئيس ريال مديرد بيريز، بحضور مباراة السوبر كلاسيكو بين ليفربيلت و بوكا جونيرز في نهائي كأس الليبروتاديروس علي ملعب سانتياجو بيرنابير.

ورفض نجم يوفينتوس حضور المباراة بجانب الأرجنيتيني ليونيل ميسي في المنصة الشرفية بجانب ملك إسبانيا ورئيس الفيفا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى