العالم في 60 ثانية

أردوغان لواشنطن: كشفنا المؤامرة.. العالم في 60 ثانية

أهم خمسة أخبار في العالم.. الأحد 12 أغسطس 2018

زحمة

أردوغان لواشنطن: كشفنا المؤامرة.. مع السلامة

هدد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الولايات المتحدة بقطع علاقات الشراكة الاستراتيجية معها، مؤكدا أن بلاده سترد على الحرب التجارية التي أطلقتها واشنطن ضدها بالتحول إلى أسواق جديدة.

ونقلت وكالة “الأناضول” عن تصريح للرئيس التركي أدلى به اليوم أمام أنصاره بولاية طرابزون شمال شرقي البلاد: “من يفرط في شراكته الاستراتيجية مع تركيا من أجل علاقات مع تنظيمات إرهابية، نقول له مع السلامة”، في إشارة إلى فرض الولايات المتحدة عقوبات ضد أنقرة على خلفية احتجاز الأخيرة للقس الأمريكي آندرو برونسون بتهم تتعلق بالإرهاب.

وناسا تطلق مسبارًا يقترب من الشمس.. مهمة تستمر 7 سنوات

أطلقت إدارة الطيران والفضاء الأمريكية (ناسا) في وقت مبكر من صباح الأحد مسبارا في رحلة ستأخذه إلى مسافة قريبة من الشمس أكثر مما حققته أي مركبة فضائية أخرى.

وسيمر المسبار عبر الهالة الشمسية متحملا الحرارة الهائلة في الوقت الذي يدرس فيه الجزء الخارجي من الغلاف الجوي للشمس والذي يشهد حدوث الرياح الشمسية.

وقانون القومية الإسرائيلي الجديد يثير عرب إسرائيل والطائفة الدرزية

احتج عشرات الآلاف من العرب الإسرائيليين والداعمين لهم في مسيرة وسط تل أبيب، يوم السبت، ضد “قانون القومية” الذي أقر أن إسرائيل هي دولة الشعب اليهودي حسبما ذكرت صحيفة “جارديان” البريطانية في تقريرها.

وإيران تعتقل67 متهما بجرائم اقتصادية ومنع 100 من السفر

أكدت السلطة القضائية في إيران اعتقال عشرات الأشخاص بتهمة ارتكاب جرائم اقتصادية في الآونة الأخيرة ومنع آخرين مشتبه بهم من مغادرة البلاد.

واعتقلت السلطة القضائي إلى الآن 67 “مجرما” جرى التحقيق مع عدد منهم، فيما فرض حظر مغادرة البلاد على أكثر من مائة مسؤول، وفتحت ملفات لـ25 منهم وصدرت لائحة اتهام بحق 26 آخرين.

وليفربول يسحق ويستهام برباعية وصلاح يفتتح التسجيل

حقق ليفربول فوزا كبيرا وسهلا على ويستهام يونايتد على ملعب الأنفيلد برباعية نظيفة في افتتاحية مبارياته بالدوري الإنجليزي.

ووجه الريدز إنذارا إلى منافسيه بتسجيل أكبر عدد من الأهداف في الأسبوع الأول بالبريميرليج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى