سياسة

استمرار احتجاجات طلاب الإخوان في الجامعات

طلاب الاخوان

 

مع بداية الأسبوع الحالي بدأ طلاب الإخوان والحركات الطلابية سلسلة جديدة من المظاهرات والاحتجاجات بجامعات القاهرة وعين شمس وحلوان والأزهر وعدد من الجامعات الاقليمية للافراج عن زملائهم المعتقلين واعتراضا علي عودة الأمن الشرطي والتضامن مع الطلاب المفصولين‏.‏

 وبحسب صحيفة الأهرام  تظاهر أمس طلاب الإخوان في جامعة القاهرة وسط كردون أمني مكثف من أفراد الأمن الإداري اعتراضا علي فصل عدد من الطلاب بكلية دار العلوم علي خلفية محاولة بعضهم التعدي علي المفتي السابق الدكتور علي جمعة, كما نظم عدد من الطلاب المستقلين مسيرة اخري تضامنا مع الجيش والشرطة مطالبة بتفويض الفريق أول عبدالفتاح السيسي بإدارة شئون البلاد.

وفي جامعة حلوان نظم العشرات من طلاب «الإخوان» وقفة احتجاجية، الإثنين، أمام مدرج 6 بكلية التجارة بجامعة حلوان، للتنديد بمحاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي، مرددين هتافات منها «يسقط يسقط حكم العسكر» و«المحاكمة باطل»، و«إثبت يا مرسي خليك حديد وراك يا مرسي مليون شهيد». و بحسب صحيفة المصري اليوم رفع المتظاهرون «شعارات رابعة»، وصورًا لمرسي، وبعض اللافتات مكتوبا على «القضاء فاسد»، و«المحاكمة باطلة»، و«هو ليهيتحاكم في قضية المتهم فيها الداخلية».

كما تظاهرت العشرات من طالبات كلية البنات جامعة عين شمس، الإثنين، بمقر الكلية بمصر الجديدة، احتجاجًا على ما سموه «اعتقال بعض الفتيات في الأحداث الأخيرة». وبحسب صحيفة المصري اليوم رفعت المتظاهرات «شعار رابعة»، ولافتات مكتوب عليها «بنات مصر خط أحمر»، و«الحرية للمعتقلين»، ورددن هتافات منها «يسقط حكم العسكر»، و«الداخلية بلطجية، سلاح وأكفان في الجامعة؟».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى