مقالات

أحدث 5 هواتف الفئة المتوسطة ومناسبة للجميع في 2022

حديثنا في هذه المقالة ينصب حول أحدث 5 هواتف الفئة المتوسطة 2022 والتي تزايد عليها الطلب في السنين الأخيرة، حيث تجدون بالتفاصيل دليلا شاملا لأفضل الهواتف الذكية التي تجمع بين ميزة الأسعار التي في متناول الجميع، وبين خصائص الهواتف الذكية ذات تجربة مستخدم جيدة وأداء ممتاز تضاهي الهواتف من الفئة الأعلى.

 وستجد ضمن محتويات هذه المقالة أفضل عروض وأكواد خصم المواقع التي تقدم خصومات إضافية على الهواتف الذكية مثل: كود خصم نون، عروض جوميا، خصومات أمازون الخاصة بالهواتف الذكية، لهذا لا تفوتكم فرصة مطالعة محتويات المقالة الغنية بالمعلومات، والمليئة بالعروض والخصومات.

إليكم أحدث 5 هواتف الفئة المتوسطة 2022

لا شك أن الحصول على هاتف ذكي من الطراز الأول هو حلم كل منا، هل يمانع أحد أن يمتلك مثل Samsung Galaxy S21 Ultra أو iPhone 13 Pro ؟ إلا أن الأسعار المرتفعة لهذه الأجهزة تقف حاجزا في وجه الفئة المتوسطة من المستخدمين، وللعلم تمثل هذه الفئة الغالبية من عملاء في تجارة الهاتف الذكية، الأمر الذي دفع مختلف شركات صناعة الهواتف الذكية إلى تصميم وصناعة هواتف تلائمها من حيث السعر والجودة.

وهذا هو الخبر السار هو أن الكثير من الأجهزة أصبحت تقدم تجربة ممتازة للمستخدمين من ناحية جودة كاميرا التصوير وقوة المعالج وحجم الذاكرة، مع مراعاة السعر المتوسط ويمكن شراء، هيا نتعرف سويا على أبرز هواتف الفئة المتوسطة لعام 2022. مع إمكانية شراء هذه الهواتف بسعر أرخص من خلال تصفح قسم فالخصم فعال على مجموعة مختارة من الموبايلات، أو حتى بإمكانك التمتع بخصم حصري عندي تفعيل  كوبونات خصم امازون.

قبل أن تطلع على مواصفات القائمة هل حددت مواصفات هاتفك المستقبلي؟ بمعنى هل لديك مميزات ذات أولوية تبحث عنها في هواتف الفئة المتوسطة؟ حيث تختلف أولويات كل شخص – لذا من الجيد تحديد أولوياتك. هل تريد هاتف بعمر البطارية أطول أم ما يهمك هو جودة الصور التي تمنحك إياها كاميرا الهاتف؟ 

الميزة الأهم التي ستحتاج إليها في هاتفك الذكي هي معالج قوي بما يكفي لمواكبة جميع التطبيقات التي تريد تحميلها واستخدامها، كما ينصح بالتحقق من وجود مساحة تخزين الداخلية مهمة، أما إن كان الهاتف لديه إمكانية إضافة بطاقة microSD ، فقد يكون ذلك بمثابة ميزة كبيرة.

1- هاتف نوع  Xiaomi  Poco F3:

في حال كنت من الأشخاص الذين يستخدمون الهاتف من أجل إنجاز أعمال شاقة، أو أنك من هواة الألعاب الخاصة بالهواتف المحمولة فإن هذا النوع من هواتف الفئة المتوسطة.

 سيكون مناسب لك بسبب امتلاك هذا الهاتف شريحة كوالكم Snapdragon 870 SoC التي لا تجعلك تحتاج أي شريحة أخرى.

كما يمتلك الهاتف شاشة تتميز بمعدل تحديث مرتفع وذلك من أجل التمرير السريع بين القوائم، حيث أن سلاسة التعامل مع الشاشة من أهم الأمور التي ترفع من مستوى نوعية الهاتف.

بالإضافة إلى أن هذا الهاتف يقدم أداء سلس وانسيابي للألعاب التي تحتاج إلى شبكة انترنت وحتى الألعاب والتطبيقات التي تعمل دون الاتصال بالنت.

ويملك هذا النوع من الهواتف تصميم أنيق وفريد يمتاز بانسيابية عالية ورائعة وعلى الرغم من هذه المواصفات الرائعة، إلا أن هذا النوع من الأجهزة ليس بالنوع المثالي وذلك بسبب مواصفات كاميرته التي خفضت من مواصفاتها الشركة فهو في النهاية من الفئة المتوسطة.

المواصفات:

من أبرز مواصفات هذا الجهاز هي:

  1. الوزن الخفيف الذي يصل إلى 196 جرام.
  2. قياس الشاشة المثالي 6.67 بوصة وهي من النوع أموليد.
  3. الدقة العالية لعرض الشاشة 1080 × 2400 بكسل.
  4. السعة المناسبة من ذاكرة الوصول العشوائي 6 / 8 جيجابايت.
  5. أما الذاكرة الداخلية للهاتف فهي 128 / 256 جيجابايت ويتم اعتبارها جيدة نسبياً.
  6. سعة بطارية الهاتف 4520 ميللي أمبير وتتميز بأنها تدعم الشحن السريع ذو قوة 33 وات.

2- الهاتف من نوع Xiaomi Poco X3 Pro:

يتميز هذا النوع من هواتف الفئة المتوسطة بشاشة رائعة توفر مشاهدة مميزة ومذهلة، لتبدو الألوان فيها نابضة بالحياة عدا عن الدقة التي تتميز بها شاشة الهاتف والتي تظهر الحواف الحادة بوضوح كبير.

بالإضافة إلى قياس الشاشة المثالي لمشاهدة المسلسلات والأفلام واللعب بكل سلاسة وأريحية، كما تمتاز الشاشة بمعدلات تحديث ممتازة مع موازنة أداء مميزة.

كما أن تشغيل الألعاب في هذا النوع من الهواتف يكون سهل وسلس للغاية، وذلك نتيجة امتلاكها معالج كوالكم.   Snapdragon 860 الذي يقدّم عمل رائع ويمكن له أن يتعامل مع تعدد المهام بكل سلاسة وأريحية كما يمكن لهذا المعالج أن يقوم بتشغيل التطبيقات الثقيلة ودون انتباه المستخدم لذلك.

مواصفات الجهاز:

  1. وزن لا بأس به يصل إلى 215 جرام.
  2. الشاشة من النوع IPS بقياس6.67 بوصة.
  3. بالإضافة إلى دقة عرض شاشة الهاتف 1080 × 2400 بكسل.
  4. ذاكرة وصول عشوائي بسعة 6 / 8 جيجابايت.
  5. كاميرة هاتف خلفية ذات دقة عالية تصل إلى رباعية بدقة 48mpx+ mpxl 8+ 2 mpxl + 2 mpxl.
  6. أما دقة الكاميرا الأمامية فهي تصل إلى 20 ميجا بكسل.
  7. وبالنسبة لسعة بطارية الهاتف فهي 5160 أمبير.

3- أيضاً من أنواع هواتف الفئة المتوسطة  نوع Samsung Galaxy A52s:

هذا الهاتف من أحدث  هواتف الفئة المتوسطة وهو من أجود أنواع الفئة A  التي أنتجتها شركة سامسونغ، حيث يتميز هذا الهاتف بشريحة قوية وهي Snapdragon 778G.

يمكن لهذه الشريحة أن تتعامل مع المهام المتعدد والصعبة بكل سهولة وسلاسة، كما يمكن تشغيل الألعاب والتطبيقات الثقيلة.

كما تم توفير الدعم لتقنيات عديدة في هذه الشريحة مثل تقنية WiFi 6 وتقنية البلوتوث 5.2 مع الاحتفاظ بسعر الإصدار الأصلي للجهاز.

مواصفات الجهاز:

  1. وزن خفيف يصل إلى 189 جرام.
  2. شاشة من نوع سوبر أموليد بقياس 6.5 مع دقة عرض عالية 1080 × 2400 بكسل.
  3. ذاكرة وصول عشوائي بسعة 8 / 6 / 4 جيجابايت.
  4. الذاكرة الداخلية للجهاز هي 256 / 128 جيجابايت.
  5. الكاميرا الخلفية للجهاز رباعيه بدقة 64 ميجابكسل  + 12 ميجابكسل + 5 ميجابكسل + 5 ميجابكسل.
  6. كاميرا أمامية ذات دقة 32 ميجابكسل.
  7. بطارية الهاتف ذات سعة 4500 ميلي أمبير وتدعم الشحن السريع بقوة 25 وات.

قبل الانتقال إلى الهاتف الموالي نشير إلى أن هذه الهواتف يمكن اقتناؤها من متاجر كارفور مصر وللحصول على أفضل العروض والأسعار، نقدم حصريا لزوارنا الأفاضل، كوبون خصم كارفور مصر، تأكد من إدخال رمز الكوبون في الخانة الصحيحة قبل الدفع للحصول على تخفيض إضافي.

4- هاتف من النوع Xiaomi 11T:

يأتي هذا النوع من هواتف الفئة المتوسطة مع شاشة مذهلة ذات معدل تحديث عالي، بالإضافة إلى عمر بطارية كبير وسرعة في الشحن لا مثيل لها.

لكن هذا النوع من الأجهزة يملك العديد من النقاط السلبية كالوزن المرتفع والحجم الكبير الذي يجعل المستخدم يستخدم يديه مع بعضهما من أجل استخدام الجهاز.

بالإضافة إلى أن هذا الجهاز لا يتميز بتصميم أنيق أو انسيابي وفي المقابل يملك شريحة حديثة ومن شرائح Snapdragon التي تتميز نواتها بتوفير عالي من عمر بطارية كما تعمل هذه الشريحة في درجات حرارة مرتفعة.

المواصفات:

  1. وزن الهاتف مرتفع نوعاً ما بحيث يصل إلى 203 جرام.
  2. شاشة الهاتف من نوع أموليد بقياس 6.67.
  3. دقة عرض الشاشة 1080 × 2400 بكسل.
  4. ذاكرة وصول عشوائي بسعة 8 جيجا بايت.
  5. ذاكرة الهاتف الداخلية ذات سعة 128 / 256 جيجابايت.
  6. كاميرة الهاتف الخلفية ذات دقة ثلاثية بدقة 108 ميجابكسل  + 8 ميجابكسل + 5 ميجابكسل.
  7. والكاميرا الأمامية بدقة 16 ميجا بكسل.
  8. سعة بطارية الهاتف ممتازة تصل إلى 5000 ميلي أمبير وتدعم الشحن السريع بقوة 67 وات.

 5- هاتف من نوع Oppo Reno6 5g:

يتميز هذا النوع من هواتف الفئة المتوسطة بتصميم أنيق وانسيابي ومن النواحي التقنية فإن هذا الهاتف ذو كاميرا بجودة عالية.

كما يمتلك ميزة تجعل الناس يرغبون بشراء هذا النوع من الهواتف، وهي ميزة الشحن السريع مع عمر بطارية مرتفع بحيث تندمج هذه المواصفات مع ميزة التصميم الأنيق لتجعل من هذا الهاتف يملك مواصفات مناسبة.

المواصفات:

  1. وزن خفيف نسبياً يصل إلى 182.
  2. شاشة من نوع أموليد بقياس مناسب 6.43 بوصة.
  3. أما دقة عرض الشاشة فهي مرتفعة 1080 × 2400 بكسل.
  4. ذاكرة وصول عشوائي بسعة مناسبة 8 / 12 جيجابايت.
  5. الذاكرة الداخلية للهاتف جيدة نسبياً 128 / 256 جيجابايت.
  6. أما الكاميرا الخلفية للهاتف فهي ثلاثية بدقة 64 ميجابكسل  + 8 ميجابكسل + 2 ميجابكسل.
  7. والكاميرا الأمامية ذات دقة 32 ميجا بكسل.
  8. سعة البطارية مرتفعة تصل إلى 4300 ميلي أمبير مع دعم ميزة الشحن السريع الذي يصل إلى 65 وات.

الخلاصة في هواتف الفئة المتوسطة 2022

تركز الشركات الكبرى مثل سامسونج و أوبو و شاومي على هواتف الفئة المتوسطة، لأن هذه الفئة هي السبب الأساسي في تحقيق الأرباح للشركات.

لهذا السبب يمكن الملاحظة بأن المواصفات التقنية التي تتمتع بها هواتف الفئة المتوسطة يمكن أن تضاهي مواصفات وميزات هواتف الفئة العالية.

حيث تشمل هذه المواصفات كل ما يتعلق بالهواتف من سرعة المعالجة والدقة العالية للكاميرات والشاشات المذهلة، بالإضافة إلى معدل عالي من التحديث من أجل الألعاب والتطبيقات.في النهاية يمكن أن يتم اختيار النوع المناسب من هواتف الفئة المتوسطة وذلك تبعاً لاحتياجات كل شخص من هذا الهاتف، والعامل الأبرز المتحكم في نوع الهاتف هي الميزانية والسعر والذي يمكن تخفيضه أكثر من خلال استخدام كود خصم أمازون أو تصفح قسم عروض كارفور اليوم في مصر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى