سياسة

‏8‏ يناير بدء تصويت المصريين بالخارج علي الدستور لمدة 4 أيام

ورقة الاستفتاء

قررت اللجنة العليا للانتخابات برئاسة المستشار نبيل صليب رئيس اللجنة‏,‏ بدء فتح لجان التصويت للمصريين المقيمين في الخارج للاستفتاء علي مشروع الدستور‏,‏

 خلال الفترة من8 إلي12 يناير المقبل, وذلك اعتبارا من الثانية صباحا وحتي الثامنة مساء بتوقيت مقر كل بعثة دبلوماسية, وذلك وفقا للقواعد الواردة بقرار من اللجنة العليا للانتخابات في شأن تنظيم تصويت المصريين بالخارج.
صرح بذلك المستشار مدحت إدريس عضو الأمانة العامة للجنة العليا للانتخابات. وبحسب صحيفة الأهرام قال إن اللجنة قررت تشكيل لجان استفتاء المصريين المقيمين في الخارج علي تعديلات الدستور المصري, من أعضاء البعثات الدبلوماسية والقنصلية والملحقين الإداريين في سفارات مصر بالدول المختلفة.
وأصدر المستشار نبيل صليب قرارا بحظر إجراء أي دعاية بأي وسيلة في محيط200 متر خارج المقر الانتخابي, سواء باللافتات أو من خلال الأشخاص أو باستخدام مكبرات الصوت أو أي وسيلة أخري تحث الناخبين علي التصويت علي نحو معين.
كما تضمن القرار الحظر لغير الناخبين المقيدين بذات اللجنة والصحفيين والإعلاميين ومتابعي منظمات المجتمع المدني المحلية والأجنبية المصرح لهم من اللجنة العليا للانتخابات, التواجد بذات المحيط, وينبه علي الناخبين بالانصراف من محيط اللجنة فور الإدلاء بأصواتهم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق