مصر في دقيقة

​برلماني يكشف مصير تمثال “بائع العرقسوس” بعد اختفائه.. مصر في دقيقة

أهم خمسة أخبار في مصر.. الأربعاء 19 سبتمبر 2018

قال النائب محمد الكرامي، عضو مجلس النواب، إن تمثال “بائع العرقسوس” الذي اختفى من ميدان البورصة في الإسكندرية ليس أثريا وتضرر وسقط نتيجة تأثره بالأمطار الغزيرة التي سقطت عام 2015.

وأضاف “الكرامي” خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “آخر النهار” المذاع على قناة “النهار”، الأربعاء، أن التمثال تم إيداعه في قسم شرطة مينا البصل، وكلية الفنون الجميلة جامعة الإسكندرية ستشيّد تمثالا جديدا لميدان البورصة يرمز للوضع التاريخي للميدان والذي أطلق عليه هذا الاسم نسبة إلى مبنى بورصة القطن.

​برلماني يكشف مصير تمثال "بائع العرقسوس" بعد اختفائه

من جانبه، أعلن الدكتور علاء عبدالهادي رئيس اتحاد كتاب مصر، أن قيام دار النشر العبرية “ريسلنج” بالسطو على قصص 45 كاتبة عربية، دون أن تحصل على إذن من الكاتبات، أو تراعي حقوق الملكية الفكرية لهن “أمر خطير للغاية”.

وأضاف عبدالهادي، في مؤتمر صحفي يقعده الاتحاد لمساندة الكاتبات المصريات اللاتي تم السطو على أعمالهن بالترجمة إلى اللغة العبرية: “سوف نتخذ مواقف جدية لإيقاف دور النشر الإسرائيلية عند حدها”.

من جهتها، أيّدت محكمة جنح مستأنف الدقي، في الجيزة، برئاسة المستشار عماد الدرمللي، الأربعاء، حكم حبس خالد علي، المحامي والحقوقي، 3 أشهر في قضية “الفعل الفاضح”، مع إيقاف التنفيذ لمدة 3 سنوات.

وعلى الصعيد الفني، رحل الفنان جميل راتب، اليوم، بعد صراع مع المرض عن عمر يناهز 91 عاما، بعد أن عانى من المرض خلال الفترة الأخيرة، وأمضى فترة علاج في فرنسا.

ورياضيًا، نشرت الإدارة التنفيذية للنادي الأهلي، الصيغة النهائية لمشروع لائحة النظام الأساسي للنادي على لوحة الإعلانات بالفروع الثلاثة للنادي في وقت واحد.

وجاء قرار الأهلي بنشر الصيغة النهائية على لوحة إعلانات الفروع الثلاث في توقيع واحد، لإتاحة الفرصة لأعضاء النادي للاطلاع عليها قبل موعد التصويت بوقت كافٍ.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق