ثقافة و فنمنوعات

صور| 17 وشمًا على جسد أنجلينا جولي.. لكلّ تاتّو حكاية تعرَّف عليها

أرقام وتعاويذ وكلمات عربية وأخرى رومانية

المصدر: hellomagazine

حضرت نجمة هوليوود الحائزة على أوسكار، أنجلينا جولي، العرض الأول لفيلم الأنيميشن “دومبو” في لوس أنجلوس في أوائل شهر مارس مرتدية ثوبًا من الشيفون الأبيض المذهل، ومع ذلك، لم يكن مبلغ الثوب المخصوص من “فيرساتشي” هو ما لفت انتباه الجميع.

ارتدت أنجلينا الثوب عاري الذراعين، وظهرت مجموعة الوشوم  للممثلة البالغة من العمر 43 عامًا، التي كانت تسير على السجادة الحمراء مع أربعة من أطفالها، زهارا 14 عاما، شيلوه 12 عاما، والتوأم نوكس وفيفيان البالغان من العمر 10 سنوات.

عادة ما تختار أنجلينا التستر على فن الجسد، لكن مع 17 وشمًا لا يمكن أن يكون سهلا!

مجلة “هاللو” قامت بجمع صور لتاتوهات أنجلينا وكشفت بعض تفاصيلها.. اقرأ بعض الأسباب العاطفية وراء العمل الفني الإبداعي..

Coordinates tattoo 

هذا الوشم ذو المعنى الأكثر أهمية على ذراع أنجلينا الأيسر، ويتميز الوشم بإحداثيات المواقع التي وُلد فيها أطفالها الستة، ومسقط رأس زوجها السابق براد بيت في أوكلاهوما.

وكان هذا الوشم في عام 2000، اسم بيلي بوب ثورنتون، زوجها السابق، مكتوب فوق تنين، وتمت إزالة هذا الوشم بعد أن انفصل الزوجان في عام 2003.

Buddhist spell tattoo

هذا التاتو على الجانب الأيسر من ظهرها، وهو تعويذة بوذية مخصصة لابنها بالتبني مادوكس.

والوشم مخصص للحماية، يترجم على النحو التالي: “قد يهرب أعداؤك بعيدًا عنك. إذا اكتسبت ثروات، فربما يظلون دائمًا لك. جمالك سيكون من جمال أبسارا. وأينما ذهبت، سيحضر الكثيرون ويخدمون ويحمونك، ويحيطون بك من جميع الجوانب”.

*apsara هي روح أنثى من السحب والمياه في الثقافة الهندوسية والبوذية، وهم يحتلون مكانة بارزة في النحت والرقص والأدب والرسم في كثير من ثقافات جنوب آسيا وجنوب شرق آسيا*

 

Related image

Related image

Back tattoos

تمثل هذه التصميمات الثلاثة في منتصف ظهر أنجلينا أربع قارات والعناصر الكلاسيكية من الأرض والماء والهواء والنار.

وتمت إضافة هذه الأوشام إلى مجموعتها بينما كانت النجمة في كمبوديا تصوّر فيلم First They Killed My Father، وتم وضع حبر الوشم على جلدها باستخدام قضبان فولاذية مثبتة بإبرة فولاذية جراحية.

يتميز أحد الوشوم بتصميم معبد بوذي يُعتقد أنه يذكّر الفرد بالرحمة على نفسه، والتصميم الموجود في أقصى اليمين من الكتف هو تصميم يجلب الحظ والثروة، والقطعة التي في الوسط، وهي أكبرهم، تمثل العناصر الكلاسيكية الأربعة.

Related image

Bengal tiger tattoo

في الجزء السفلي من ظهرها، هناك وشم النمر بنجال يبلغ طوله 12 بوصة، تم الانتهاء منه في يوليو 2004، واستغرقت مدة رسمه ساعتين من الانتظار، وتم رسمه بواسطة إبرة تايلندية تقليدية.

ويمثل الوشم الجنسية الأنغولية الكمبودية التي منحت في عام 2005.

Winston Churchill speech tattoo

على جانب ساعدها الأيسر، تحمل أنجلينا جولي وشمًا بالأرقام الرومانية وهو XIII V MCMXL والذي يترجم إلى الأرقام 13/5/1940.

الوشم هو التاريخ الذي ألقى فيه وينستون تشرشل خطابه في 13 مايو 1940 والذي ذكر فيه: “ليس لدي ما أعرضه سوى الدم والكدح والدموع والعرق”.

Letter h tattoo

أنجلينا لديها على معصمها تاتو بحرف الـH بستايل الأبجدية الرومانية القديمة، ولكن  ليس من الواضح ما إذا كان هذا الحرف رمزيًا لصديقها السابق تيموثي هوتون أو شقيقها جانس هافن.

Related image

The Clash tattoo

يتضمن الوشم الموجود أسفل رقبة أنجلينا من الخلف بين أكتافها جملة”اعرف حقوقك”، وهذه الجمل هل أغنية لفرقة Clash المفضلة لدى أنجلينا.

Arabic script tattoo

أنجلينا جولي لديها وشم بالخط العربي على معصمها الأيمن، وهي كلمة “العزيمة”، وهي بخطوط عريضة تجريدية رسمها لها زوجها السابق بيلي بوب ثورنتون وهي نفسها خلال زواجهما.

Tennessee Williams tattoo

وعلى معصمها الأيسر، وضعت عبارة “الصلاة من أجل الحياة البرية في قلب الأقفاص”، وهي عبارة عن عنوان فرعي لمسلسل تينيسي ويليامز، 1941، بعنوان Stairs to the Roof.

Cross tattoo

في اليوم الذي سبق أن تزوجت أنجلينا من جوني لي ميلر عام 1995، حصلت الممثلة على وشم بشكل Cross أعلى مفصل الفخذ، لإخفاء تنين صغير بلسان الأزرق كانت قد حصلت عليه من رحلة إلى أمستردام، وبجانب الوشم  عبارة باللاتينية تقول : “قلبي أنا أهدمني دمرًا” وهذا يعني “ما يغذيني ويدمرني”.

Related image

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق