العالم في 60 ثانية

يونيسف: مقتل 40 طفلًا فلسطينيًا خلال عام.. العالم في 28/3/2019

أهم خمسة أخبار في العالم.. الخميس 28 مارس 2019

زحمة

يونيسف: مقتل 40 طفلا فلسطينيا قرب سياج غزة

كشفت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف)، الخميس، أن نحو 40 طفلا فلسطينيا قتلوا خلال الأشهر الاثني عشر الماضية، في تظاهرات قرب السياج الفاصل بين قطاع غزة المحاصر واسرائيل.

وقال المدير الإقليمي للمنظمة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، خيرت كابالاري، إن نحو ثلاثة آلاف طفل مصاب نُقلوا بجروح إلى المستشفى، وتؤدي الكثير من تلك الجروح إلى إعاقات جسدية تلازمهم مدى الحياة”.

والحكومة الفنزويلية تجرد غوايدو من منصبه وتمنعه شغل مناصب عامة

أعلن رئيس دائرة الرقابة الفنزويلية، إلفيس أموروزو، عن منع زعيم المعارضة الفنزويلية خوان غوايدو من شغل أي منصب عام لمدة 15 عاما.

 وقال أموروزو “وفقا للمادة 105 من عمل الإدارة فإنه من الممكن فرض عقوبات على شكل حرمان من حقوق الخدمة المدنية، وعليه فقد تم اتخاذ قرار بمنع المواطن خوان غوييدو من شغل أي وظائف”. كما نقل موقع “نوتيكايس 24”.

وبروناي: إقرار “الرجم حتى الموت” عقوبة الزنا والمثلية الجنسية

قررت سلطنة بروناي أن ممارسة الجنس بين المثليين والزنا ستكون عقوبتهما الموت رجما.

وقالت السلطات إن البدء بتطبيق العقوبة، سيكون اعتبارا من الأسبوع المقبل، بموجب الشريعة التي تم تعليقها أربع سنوات وسط انتقادات شديدة.

سلطان بروناي وقرينته خلال احتفالات اليويبل الذهبي لتوليه الحكم – 2017

والإفراج المؤقت عن 3 وأحاديث أمام المحكمة عن تعرض أخريات للتعذيب والتحرش

أفرجت السلطات السعودية مؤقتا عن ثلاث ناشطات من بين 11 ناشطة محتجزات منذ أكثر من تسعة أشهر، وكانت تقارير أشارت إلى أن بعضهن أبلغ المحكمة بأنهن تعرضن للتعذيب والتحرش الجنسي خلال استجوابهن.

وأصدرت المحكمة الجزائية بالرياض أمرا بالإفراج المؤقت عن الناشطات: رقية المحارب وعزيزة اليوسف وإيمان النفجان، بعد تقدمهن بطلب الإفراج المؤقت للمحكمة، بحسب وكالة الأنباء السعودية.

وهدف «ميسي» بمرمى خيتافي الأفضل في تاريخ برشلونة

حصل هدف النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة الأسباني، في مرمى خيتافي ببطولة كأس ملك إسبانيا، في المباراة التي أقيمت في موسم 2006-2007، على جائزة أفضل هدف في تاريخ برشلونة، وفقا للتصويت الذي شارك فيه 500 ألف شخص حول العالم.

وجاء هدف “ميسي” في مرمى خيتافي، بعد انطلاقة رائعة من وسط ميدان برشلونة، ليراوغ 5 لاعبين من لاعبي خيتافي، ومن ثم أنهاها في الشباك.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق