رياضة

يوم أولمبي حزين.. خسارة “اليد” و”الطائرة”.. وأبو القاسم “يعتزل”

يوم أولمبي حزين.. خسارة “اليد” و”الطائرة”.. وأبو القاسم “يعتزل”

شيرين الزيني خلال منافسات الجمباز
شيرين الزيني خلال منافسات الجمباز

كتب: محمد الصباغ

أنهت البعثة المصرية بأولمبياد ريو دي جانيرو اليوم الثاني من الدورة بنتائج سلبية، فقد خسر المنتخب المصري لكرة اليد فجر اليوم أولى مبارياته ضد المنتخب السلوفيني بنتيجة 26-27، كما خرج أمس حامل فضية أولمبياد لندن (2012) علاء أبو القاسم في منافسات سلاح الشيش بعد الخسارة من الإيطالي دانييل جاروزو الذي واصل مشواره وحصل على الذهبية.

وفي منافسات الكرة الطائرة خسر منتخبنا بثلاثية نظيفة ضد بولند.

فيما كانت اللاعبة عفاف الهدهد هي الأقرب لحصد ميدالية بعد حصولها على المركز الخامس في سباق الرماية (10 متر مسدس).

وفي الكرة الطائرة كانت البداية مخيبة بالخسارة من المنتخب البولندي 3-0 انتهي الشوط الأول 18 – 25 والشوط الثانى 20 – 25 والشوط الثالث 17 – 25. ويجب لمصر أن تفوز في مبارتين من أربعة متبقية ضد روسيا القوية وإيران وكوبا والأرجنتين لتضمن التأهل للدور التالي.

وفي رياضة تنس الطاولة خسر اللاعب عمر عصر بنتيجة 4-3 ضد بطل أوكرانيا –المجنس من أصول صينية- في دور الـ64 بعد مبارة ماراثونية.

عمر عصر

وبالانتقال إلى لعبة الرماية استطاعت اللاعبة عفاف الهدهد أن تحافظ على حظوظها حتى أخر أنفاس منافسة المسدس 10 أمتار قبل أن تستقر في المركز الخامس وهو أفضل انجاز في تاريخ الرماية المصرية. استطاعت تسجيل 137.1 نقطة متفوقة على العديد من أبطال العالم فى أول مشاركة لها فى الأوليمبياد. وتشارك غدا الثلاثاء 9 أغسطس في مسابقة 25 متر مسدس.

وتفاءل المصريون بالبطل الأولمبي علاء أبو القاسم وتوقعوا حصوله على ميدالية جديدة بعد فضية لندن 2012، وفاز بالفعل في دور الـ32 على منافسه من التشيك بنتيجة 15-8، لكنه خسر في دور الـ16 ضد الإيطالي دانييل جاروزو بنتيجة 15-13 في مباراة متقاربة جدا.

أبو القاسم

يذكر أن جاروزو حصد الذهبية وكان قد أخرج المصري الآخر طارق فؤاد في دور الـ32.

وبعد خسارة أبو القاسم خرج بغضب وأعلن أن بطولة الفرق في ريو دي جانيرو ستكون آخر بطولة له، وكتب عبر حسابه بموقع فيسبوك  “يعني انا مش بلعب كورة و لا محترف و لا ليا عقد مع نادي ، انا بلعب رياضة علي باب الله سايب كل حاجة و جاي علي نفسي ، رموني يمين و شمال عشان موضوع العلم و دلوقتي كل واحد قاعد بيشيش يشتمني، انت متعرفش حالتي و لا حالة عائلتي بعد الزفت البطولة ، ٤ سنين ساكت مبتكلمش، بجد شايف السفر و الغربة و الإصابات و التمرين و الخسارة متعة!!؟ علي الأقل الناس اللي لِسَّه هتلعب سيبوهم في حالهم، اللاعبين دول بيمثلوكم، غصب عنكم نجاحهم نجاحك كمصري ، اما بقي فرحك في فشلهم ده يخليك (الشتيمة اللي انت شتمتهالي )، انشاءالله بطولة الفرق هتكون اخر بطولة ليا ، بالتوفيق لكل اللي لِسَّه ملعبوش ، فيه ناس محترمة واقفة وراكم”

وفي الملاكمة خسر محمود عبد العال في منافسات وزن 60 كيلو جرام ضد بطل الجزائر.

وفي الكرة الشاطئية للسيدات خسر المنتخب المصري ضد ألمانيا بشوطين نظيفين بنتائج 21-12 و 21-15. ولفتتا اللاعبتان المصريتان ،ندى معوض ودعاء الغباشي، الأنظار بسبب الملابس المحافظة في رياضة شاطئية، فوضعت صحيفة آس الإسبانية صورة للاعبة المصرية وأخرى للألمانية وقالت ” ثقافتان مختلفتان تستمتعان باللعبة نفسها”.

أما شيرين الزيني، لاعبة الجمباز فقد حصدت المركز 39 بين 61 لاعبة في منافسات الجمباز الفني للسيدات بمجموع نقاط 53.232 في أولمبياد ريو دي جانيرو.

شيرين الزيني

وفي فجر اليوم انتظر المصريون بشغف انطلاقة منتخب كرة اليد بقيادة حامل راية مصر في طابور العرض بالأولمبياد، أحمد الأحمر، في مباراة ضد سلوفينيا. وبدأ المصريون اللقاء بقوة ووصل الفارق قبل نهاية الشوط الأول إلى 3 نقاط للمنتخب المصري، لكن الحكم قام بطرد اللاعب محمد إبراهيم ثم أعطى إيقاف دقيقتين للاعب آخر في المنتخب المصري في لحظات قليلة ليقلص الخصم الفارق إلى نقطتين، وأتيحت في ظل نقص لاعبين فرصة لـ “الأحمر” أن يوسع الفارق مرة اخرى لكنه أضاع انفراد تام لتعود بمرتدة سريعة ليصبح الفارق نقطة وحيدة.

وأضاع الأحمر رمية جزاء في قبل نهاية الشوط أيضا لترتد وينتهي الشوط الأول بالتعادل 15-15.

وفي الشوط الثاني بدا اللقاء متكافئ حتى نهايته التي حسمها سلوفينيا بفارق نقطة وحيدة بنتيجة 26-27. وتضم مجموعة المنتخب المصري فرق البرازيل المستضيفة التي فازت على بولندا 32-34، وألمانيا التي فازت على السويد 23-29.

مقالات ذات صلة

إغلاق