العالم في 60 ثانية

يوليو الماضي كان الأسخن على كوكب الأرض خلال هذا العام.. الثلاثاء 6-8-2019

أهم 5 أخبار في العالم اليوم.. الثلاثاء 6-8-2019

 

ضرب الإعصار ” فرانسيسكو ” جزيرة كيوشو في جنوبي اليابان اليوم، حيث تسببت الرياح المدمرة والأمطار الغزيرة المصاحبة له في إلغاء نحو 160 رحلة جوية .

وحسبما نُشر فى وكالة الانباء الامارتية، ذكرت هيئة الأرصاد الجوية اليابانية أن عين العاصفة كانت فوق مدينة هيتويوشي الساعة السابعة صباحا بالتوقيت المحلي متجهة إلى الشمال الغربي بسرعة 25 كيلومترا ومصحوبة برياح تصل سرعتها القصوى إلى 180 كيلومترا في الساعة وزوابع بسرعة 144 كيلومترا في الساعة.

توفيت الكاتبة والروائية الأميركية توني موريسون عن عمر يناهز 88 عاما.

وحصلت موريسون على جائزة نوبل للآداب عام 1993 ، ولها 11 رواية منشورة، ونشرت أول رواية لها في عام 1970.

وتحولت عدد من رواياتها إلى أعمال سينمائية . و تعد موريسون أول أمريكية من أصول أفريقية تحصل على جائزة نوبل.

كشف تقييم أجرته خدمة كوبرنيكوس للتغير المناخي التابعة للاتحاد الأوروبي إن شهر يوليو/ تموز الماضي هو الأسخن فى كل أرجاء العالم خلال هذا العام.

وقد شهدت درجات الحرارة خلال هذا الشهر ارتفاعا بلغ 0.04 درجة مقارنة بشهر يوليو 2016 الذى كان يوصف بالأسخن.

ويرى العلماء أنه لا توقعات بارتفاع درجات الحرارة أكثر من هذا المعدل خلال هذا العام.

وفي الرياضة، أعلن فريق ديربي كاونتي، الذي يلعب في دوري الدرجة الثانية الإنجليزي لكرة القدم، عن توقيع عقد لمدة عام ونصف العام لضم القائد السابق للمنتخب الإنجليزي واين روني.

وسيغادر روني فريق دي سي يونايتد الأمريكي لينضم إلى صفوف فريقه الجديد في يناير/كانون أول المقبل.

وكان روني قدانتقل من إيفرتون الإنجليزي في عام 2017 لخوض تجربة اللعب في الولايات المتحدة، والتي شهدت تسجيله 23 هدفا في 41 مباراة خاضها مع فريق دي سي يونايتد.

أصدر القضاء العسكري في الجزائر مذكرات توقيف دولية ضد وزير الدفاع السابق، خالد نزار، ونجله، لطفي، في قضايا تتعلق “بالتآمر والمساس بالنظام العام”.

وكان نزار قد أدلى بشهادته أمام محكمة عسكرية في مايو/أيار الماضي في قضية اتهام سعيد بوتفليقة، شقيق الرئيس السابق، بالتآمر ضد الدولة.

وكان ينظر إلى نزار على أنه الرجل القوي البلاد في بداية التسعينيات، في أوج المواجهات العنيفة التي اندلعت في أعقاب إلغاء نتائج الانتخابات التشريعية عام 1991 والتي حققت الجبهة الإسلامية للإنقاذ فوزا كبيرا في جولتها الأولى.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق