يسرا اللوزي ترتدي أغلى فستان زفاف في العالم.. وهجوم بسبب “التمييز العنصري”

الفستان يحتوي على 120 قيراطًا من الألماظ وثمنه يتجاوز 5 ملايين دولار

يسرا اللوزي ترتدي أغلى فستان زفاف في العالم ويحمل ذيل الفستان رجلين ببشرة داكنة

تصدّر اليوم مصمم الأزياء العالمي هاني البحيري مواقع التواصل الاجتماعي، بعد نجاح عرض الأزياء السنوي الثامن له لأحدث سواريهات وفساتين زفاف صيف ٢٠١٨، والذي أقيم بداخل فندق فيرمونت في مصر الجديدة.
وقدم البحيري ليلة أمس 60 فستانًا بعضها تعرض لأول مرة بالإضافة إلى المجموعة التي شارك بها في عرض أزياء نابولي وباريس مؤخرًا.
وكانت المفاجأة التي اختتم بها البحيري عرض أزياء مجموعة صيف 2018، وهو أغلى فستان زفاف بالعالم، بتوقيع هاني البحيري، وارتدته الفنانة يسرا اللوزي.
ونقلت “اليوم السابع” عن رفيق أنطوان مالك شركة المجوهرات المشاركة في تصميم أغلى فستان زفاف في العالم، عن تفاصيل الفستان وقال إن الفستان ثمنه خمسة ملايين دولار، وهو أغلى فستان بالعالم، وفكرة تصميمه جاءت مع هاني البحيري قبل عام من الآن، فقررا أن يكون أغلى فستان بالعالم مصري الجنسية ومصنعا من أنقى خامات الألفاظ، فآن الأوان أن يكون هناك فستان ثمنه فيه.
وأوضح رفيق أن الفستان يحتوي على 120 قيراطًا من الألماظ لون d، ودرجة نقاء if وبشهادات ضمان عالمية gia من أكبر معاهد بالعالم، مشيرا إلى أن الفستان تضاف له الألماظ بالطلب، فعلى سبيل المثال يمكن أن يتكلف مليون دولار حسب رغبة العروس.
وأعلن أنطوان أنه يمكن للعروس أن تبيع الفستان وتستردّ قيمة الألماظ به، كما أن سعر الألماظ يزيد بزيادة قيمة الدولار ليكون ثمن الفستان فيه على حد قوله، موضحًا أن المصريين لا يقلون عن الأجانب في شيء وهذا يدعم فرص بيع الفستان.
على جانب آخر واجه الفستان انتقادات كثيرة داخل مصر، ليس بسبب سعره، ولكن المعنيين بحقوق الإنسان قالوا إن “البحيري اختار يسرا اللوزي لعرض الفستان وهي شقراء جميلة وحمل ذيل الفستان رجلان من ذوي البشرة الداكنة ما اعتبروه تمييزًا عنصريًا”.
يذكر أن العرض حضره عدد من سيدات المجتمع والمشاهير من بينهم الفنانة نبيلة عبيد ورجاء الجداوي وإيمي سمير غانم وفيفي عبده وصفية العمري ومحمد ثروت وحرمه وريم البارودي والإعلامية ريهام سعيد ونادية الجندي وسهير المرشدي وابنتها حنان مطاوع ولوسي وأحمد زاهر وحرمه وهبة عبدالحكيم وسهير شلبي وكابتن هشام يكن وحرمه، بالإضافة إلى رفيق أنطوان مالك شركة المجوهرات المشارك في انتاج أغلى فستان زفاف في العالم.
اقرأ ايضاً :   إيكونومست: لا مكان للحيوانات في مصر
غادة قدري

غادة قدري