سياسة

يديعوت أحرونوت: السيسي يساعد في تحرير المستوطنين المختطفين

 

يديعوت أحرونوت:

السيسي يعد بالمساعدة في تحرير المستوطنين المختطفين ومنع نقلهم إلى سيناء أو غزة

 sisiskid

ميدل إيست مونيتور وسكاي نيوز

إعداد وترجمة – محمود مصطفى

كشفت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية أن الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي وعد الحكومة الإسرائيلية بتقديم أي مساعدة مطلوبة للعثور على مستوطنين مختطفين ولمنع أي محاولة لنقلهم إلى قطاع غزة أو إلى سيناء.

وكانت إسرائيل  قد نشرت جنوداً وطائرات هليكوبتر وطائرات بدون طيار في الضفة الغربية في عملية كبرى للبحث عن ثلاثة مستوطنين مراهقين يعتقد ان مسلحين فلسطينيين اختطفوهم، بعد أن اختفت آثارهم مساء الخميس 12 يونية  بالقرب من مستوطنة (غوش عتصيون)، جنوبي الضفة الغربية، وتم اكتشاف سيارة مسروقة في منطقة الخليل جنوبي الضفة الغربية، حيث تتركز أعمال البحث الإسرائيلية.

وأضافت الصحيفة أن السيسي ينشط خلف الكواليس في جهود لتحرير المستوطنين المختطفين. وأشارت إلى أن الدور المصري بدأ منذ يوم الأحد عندما زار ممثلون للجيش الإسرائيلي القاهرة والتقوا بالمسئولين المصريين لطلب المساعدة.

السيسي كان سابقاً مسئولاً عن الترتيبات الأمنية مع إسرائيل وكان مديراً لجهاز المخابرات الحربية.

ووفقاً للصحيفة، يتابع السيسي عن كثب التقارير التي ترسل إليه من الدبلوماسيين المصريين الذين يجرون اتصالات مكثفة مع الأجهزة الأمنية في الضفة الغربية وفي إسرائيل.

الصحيفة ذكرت تصريحاً لمسئول رفيع المستوى في الرئاسة يقول فيه “نعتقد أن المستوطنين الثلاثة لا زالوا أحياء ويجب ان يحرروا بأسرع ما يمكن. مصر ستفعل كل ما بوسعها لمنع نقلهم إلى مكان آخر سواء كان غزة أو سيناء.”

وأضافت يديعوت أحرونوت أن مصر لم تدن الإعتقالات التي قام بها الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية ولا حصار الخليل وبيت لحم ولم تعلق على غلق معبر كرم سالم.

مقالات ذات صلة

إغلاق