العالم في 60 ثانية

يا موجابي..ارحل وإلا! .. العالم في 60 ثانية

أهم خمسة أخبار في العالم اليوم.. الأحد 19 نوفمبر 2017

هدد الحزب الحاكم في زيمبابوي اليوم الأحد بعزل الرئيس روبرت موغابي في حال لم يقدم استقالته بحلول الإثنين، مشيرا كذلك إلى أنه سيتم طرد زوجته غريس من الحزب. وعين حزب زانو بي أف في زيمبابوي نائب الرئيس السابق، إيمرسون منانغاغوا، زعيما جديدا للحزب خلفا للرئيس المعزول.

وتوصل حزب “الاتحاد الوطني الأفريقي لزيمبابوي-الجبهة الوطنية” (زانو-الجبهة الوطنية) خلال اجتماع في هراري إلى اتفاق بأن “يستقيل موغابي من منصبه كرئيس زيمبابوي” بحلول ظهر غدًا الإثنين وإلا فسيواجه اجراءات لعزله.

 موغابي

ويعقد وزراء الخارجية العرب اليوم الأحد اجتماعا طارئا بطلب من السعودية لبحث كيفية التعامل مع الدور الإيراني في الشرق الأوسط.. وغاب وزير الخارجية اللبناني جبران باسيل سيغيب عن الاجتماع الذي سيعقد في القاهرة اليوم.

ومن ناحية أخرى، نصت مسودة البيان الختامي لاجتماع وزراء الخارجية العرب المنعقد اليوم بالقاهرة، لبحث “سبل التصدي للتدخلات الإيرانية في الدول العربية” على “التضامن الكامل مع السعودية وتأييد كل ما تتخذه من إجراءات لحماية أمنها القومي”.

جامعة الدول العربية

وذكرت وسائل اعلام اسرائيلية ان الشرطة تستجوب اليوم الاحد رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو للمرة الثانية خلال الشهر الجاري، في اطار قضيتي فساد.

وفي واحدة من القضيتين، يشتبه بان نتانياهو تلقى بشكل غير قانوني هدايا من شخصيات ثرية بينها منتج في هوليود يدعى ارنون ميلشان. وقدرت وسائل الاعلام القيمة الاجمالية لهذه الهدايا بعشرات الآلاف من الدولارات.

أعلن مصدر رسمي مغربي، الأحد أن 15 شخصا على الأقل لقوا حتفهم وجرح خمسة آخرون في تدافع خلال عملية توزيع مساعدات غذائية في منطقة الصويرة غربي البلاد. وأفادت وزارة الداخلية المغربية في بيان أن المأساة وقعت أثناء توزيع المساعدات الغذائية في منطقة سيدي بولعلام، نحو 60 كلم شمال شرق الصويرة.

وأفادت تقارير إعلامية أن 40 شخصا آخرين أصيبوا في التدافع.

مقتل 15 شخصا في تدافع أثناء توزيع "مساعدات غذائية"

ورياضيًا، قال سندرلاند المنافس في دوري الدرجة الثانية الانجليزي لكرة القدم إنه تعاقد مع كريس كولمان مدرب ويلز السابق لمدة عامين ونصف يوم الأحد.

وسيتولى المدرب البالغ عمره 47 عاما المسؤولية بدلا من سايمون جرايسون الذي أقيل من تدريب الفريق في نهاية أكتوبر تشرين الأول بعدما قاده في 18 مباراة فقط.

Image result for ‫كريس كولمان‬‎

مقالات ذات صلة

إغلاق