أخبار

“يا تدفعوا يا تنطوا”.. مصرع وإصابة راكبين أجبرهما رئيس قطار على القفز منه

تحويل الواقعة إلى النيابة العامة

قال مصدر داخل هيئة السكة الحديد، إن رئيس الهيئة، أوقف رئيس القطار رقم 934 عن العمل، وقام بإحالته للتحقيق، كما تحفظت شرطة النقل على رئيس القطار تمهيدا لعرضه على النيابة.

وأمر الفريق كامل الوزير وزير النقل، بتحويل الكمسري رئيس القطار رقم 934 الإسكندريه-أسوان، إلى النيابة العامة بعد واقعة إلقاء راكبين من القطار أثناء سيره بسبب عدم دفع التذاكر.

وقال الفريق كامل الوزير فى تصريح خاص لمـوقع ”القاهرة 24″، تعقيبا على الواقعة: “تم فعلا تحويل الواقعة إلى النيابة العامة ورئيس القطار متحفظ عليه حاليا فى النيابة ونحن لا نرضى الضرر لأى مواطن مصرى ولكن أؤكد لك أن الموضوع تم تناوله بأسلوب مبالغ فيه وستظهر التحقيقات الحقيقة”.

وفي حادثة مأساوية شهدها قطار VIP رقم 934 المتجه من الإسكندرية لأسوان، قال شهود عيان إن رئيس القطار أجبر راكبين على القفز من القطار  أثناء السير  ، مما أدى إلى مصرع الأول وإصابة آخر بجروح خطيرة.

رئيس القطار رقم 934 “الإسكندريه-أسوان” طلب من إثنين من الركاب دفع ثمن التذكرة، فأخبراه أنهما لا يمتلكان ثمن التذكرة فقال لهما: ” يا تدفعوا يا تنطوا من القطار”.

وأمر عامل عربة القطار بفتح الباب لهما، فقام الراكبان بتنفيذ كلامه وألقيا نفسيها من القطار أثناء سيره فنزل أحدهما تحت  عجلة القطار ولقى حتفه على الفور وأصيب الآخر بإصابات بالغة وذلك بالقرب من محطة دفره.

الشاب المتوفي محمد عيد

وداخل نطاق قرية دفرة، حيث قفز الراكبان، قال شهود عيان،   «الكمسري فتح الباب وقال للشابين انزلوا، شاب قاله (حانزل ازاي؟)، الكمسري أجبرهم يرموا نفسهم، واحد نط راح بعيد، والتاني نزل تحت القطر»، بينما قال شاهد آخر على الواقعة أن الشابين ألقيا بجسديهما بسبب «الكمسري»، متعجبًا مما حدث: «تقتل بني آدم عشان 70 جنيه؟!». وأضاف شاهد العيان، أن الكمسري قال له «لو مش معاك فلوس انزل».

بيان الهيئة: الضحيتان من الباعة الجائلين

وأصدرت الهيئة القومية لسكك حديد مصر بيانا جاء فيه:  أثناء مسير قطار 934 مكيف الإسكندرية / الأقصر، وأثناء قيام رئيس القطار بمطالبة اثنين من الركاب بدفع قيمة الأجرة امتنعا عن دفع الأجرة، وأثناء تهدئة القطار سرعته بمحطة دفرة لوجود عطل بنظام الإشارات بالمحطة، قاما بالنزول من القطار أثناء مسيره، مما أدى إلى سقوط أحدهما أسفل عجلاته، وتوفي في الحال، وأصيب الراكب الآخر، وتم نقلهما بالإسعاف لمستشفى طنطا العام.

وأكد بيان للهيئة، أنه تم التحفظ على رئيس القطار بمعرفة شرطة السكة الحديد، وجار عرضه على النيابة العامة بمدينة طنطا، واتخذت الهيئة قرارًا بوقف رئيس القطار وكمساري القطار، لحين انتهاء التحقيق معهما في النيابة العامة وتبين أن الراكبين من الباعة الجائلين.

وتهيب الهيئة القومية لسكك حديد مصر جميع المواقع الإعلامية والإخبارية بالرجوع إلى المصادر الرسمية بالهيئة لمعرفة الحقيقة.

ومن جانبه، أكد وزير النقل، أنه لن يسمح بأي تهاون في حق أي مواطن مصري، وأنه يحرص دائما على حياة كافة المواطنين، وأن التحقيقات ستظهر الحقيقة، وأنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات تجاه المذكور في حالة ثبوت الواقعة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق