سياسة

ويليس كارير ..قاهر “الحرّ”

نبذة عن الرجل الذي غيّر طقس العالم

ويليس كاريير أمام أول وحدة تكييف
ويليس كاريير أمام أول وحدة تكييف

 

 

زحمة – ويكيبيديا

   ويليس هافيلاند كارير

(1876 – 1950)

    مهندس ومخترع، ويعرف بأنه الرجل الذي اخترع تكييف الهواء الحديث.

اختراعاته

طور كارير طريقة لقياس قدرة أنظمة التدفئة،   وبعمر 25، اخترع أول اختراعاته المهمة، وهو نظام لضبط الحرارة والرطوبة في شركة     للطباعة والنشر في بروكلين. كانت الشركة غير قادرة على طباعة أحد الألوان بشكل جيد في ذلك الوقت بسبب تأثير الحرارة والرطوبة على الورقوالحبر. استلم كارير عام 1906 براءة اختراع لهذه الطريقة. واستمر في العمل في

مجالات التبريد الأخرى. وهو رجل أفاد العالم بأشياء كثيره 

 أبطأ الكساد الاقتصادي 1930 الاستخدام السكني والتجاري لمكيف الهواء. لقد أعطى الكوخ القطبي الذي عرضه كارير في المعرض العالمي في عام 1939 فكرة عن مستقبل تكييف الهواء، ولكنه قبل أن يصبحشعبيًا، بدأت الحرب العالمية الثانية.

نقل كارير شركته إلى نيويورك في عام 1930، وأصبحت شركته واحدة من أكبر أرباب المهنة في قلب نيويورك. وفي عام 1930 بدأ أعماله في كوريا الجنوبية وفي اليابانبافتتاحه شركة تطبيقات تويو كارير وسامسونج . كوريا الجنوبية الآن هي أكبر أسواق مكيفات الهواء في العالم. ولقد كانت هذه الشركة رائدة في مجال تبريد المساحات الكبيرة. وقد كان تكييف الهواء ثورة في الحياة الأمريكية وخصوصًا بعد زيادة الإنتاج الصناعي في أشهر الصيف. وإدخال تكييف الهواء السكني في عام 1920 ساعد على بداية هجرة كبيرة نحو المناطق الحارة. في عام 2000 باعت شركة كارير أكثر من 8 مليار دولار ووظفت 45000 موظف.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق