ثقافة و فنمنوعات

“وورلد برس فوتو” تعلن: أفضل صور العام

بالصور أفضل صور العام أعلنتها مسابقة “ورلد برس فوتو” من بين 97 ألف صورة .اليوم الخميس

الصورة الخاصلة على المركز الثاني فئة الفردي: متهمة بممارسة الدعارة محتجزة في مركز شرطة في تشونغتشينغ، الصين. عدسة: ليو سونغ
الصورة الخاصلة على المركز الثاني فئة البورتريه: متهمة بممارسة الدعارة محتجزة في مركز شرطة في تشونغتشينغ، الصين. عدسة: ليو سونغ

وورلد برس فوتو – إعداد وترجمة دعاء جمال

شاهد الصور الفائزة بالمركز الأول من كل الفئات في مسابقة صور “ورلد برس فوتو” الـ58. وقد اختيرت الصور الفائزة من حوالي  95 ألف صورة سلمت للمسابقة التى شارك بها حوالى 6 آلاف مصور من 131 جنسية.               

فئة الموضوعات المعاصرة: مادس نيسان، دنماركي

جون وأليكس، 18 مايو 2014

سانت بيترسبيرج، روسيا

russia

جون،21 سنة وأليكس 25 سنة، مثليان، خلال لحظة حميمية. وقد أصبحت حياة المثليين جنسيا سواء كانوا ثنائي الجنس أو متحولين جنسياً أوسحاقيات أكثر صعوبة فى روسيا. الأقلية الجنسية تواجه تمييزا قانونيا واجتماعيا، ومضايقات، وحتى هجمات وجرائم عنف وكراهية من المحافظين الدينيين والمجموعات الوطنية.

فئة الطبيعة: يونجزى تشو، صينى

قرد يتدرب لسيرك، 29 نوفمبر 2014

Nature

قرد يشعر بالذعر بينما يقترب منه مدربه كى ديفانج أثناء تدريبه لسيرك فى سوزوا، مقاطعة أنهوى الصينية المعروفة كموطن للسيرك الصيني ولديها أكثر من 300  فرقة سيرك.

فئة الحياة اليومية: كاى شينج يانج

سوق الثيران، 14 نوفمبر 2014

ليانجشان، مقاطعة سيشوان، الصين

Daily life

تجمع أبناء قومية الـ”يي” في سوق لتجارة الماشية والخيول.

فئة الأخبار العاجلة: بولينت كيليج، تركى

مظاهرة إسطنبول، 12 مارس 2014

 إسطنبول، تركيا

spot news

 شابة أصيبت أثناء المواجهات بين قوات مكافحة الشغب والمتظاهرين بعد جنازة بيركين إيلفان، طفل فى الـ 15 من عمره مات من إصاباته أثناء مظاهرات ضد الحكومة. وكانت قوات الشغب قد ألقت القنابل المسيلة للدموع وفتحت مدافع المياه على المتظاهرين فى العاصمة أنقره. وفي إسطنبول كانت الحشود تهتف بشعارات مضادة للحكومة مشعلين الحماس أثناء شقهم طريقهم إلى المقابر استعدادا لدفن الطفل.

فئة الأخبار العامة: سيرجى ينيتسكى، روسى

طاولة المطبخ، 26 أغسطس 2014

دونيتسك، أوكرانيا

general news

بضائع تالفة على مائدة مطبخ في وسط مدينة دونيتسك حيث يعاني عمال المناجم، المدرسون، المتقاعدون، والأطفال وكبار السن من من النزاع فى شرق أوكرانيا. نيران المدفعية قتلت 3 أشخاص وأصابت 10 آخرين في 26 أغسطس 2014.

فئة البورتريه: رافيلا روزيلا، استرالية

لوريندا، 18 مايو 2014

مور، ولاية نيوساوث ويلز، استراليا

portraits

تنتظر لوريندا فى ثوبها البنفسجى الحافلة التى ستأخذها لمدرسة الأحد. هى من ضمن العديد من الشابات المعزولات اجتماعياً فى المجتمعات المحرومة فى استراليا التى تواجه فقراً مترسخاً، وعنصرية، وصدمة عبر الأجيال، وعنف، وإدمان، وعدم توافر خدمات صحية.

فئة الرياضة: باو تايليانج، صينى

المباراة الأخيرة، 14 يوليو 2014

ريو دى جانيرو، البرازيل

sports

لاعب الأرجنتين لايونيل ميسى ينظر إلى كأس العالم خلال مراسم تسليم الكأس فى ملعب ماراكانا بعد المباراة النهائية. وقد خسر فريقه أمام ألمانيا 1-0، بعد هدف من ماريو جوتسه فى الوقت الإضافى.

فئة المشروعات الطويلة: دارسى باديلا، أمريكية

حب العائلة 1993-2014، 28 يناير 1993

   long-term project 1long-term project 3long-term project 5  long-term projects long-term project

قابلت جولي أول مرة فى 28 يناير 1993. وطوال 21 عاما كنت أصورها، وأتابع قصة عائلتها المعقدة مع الفقر، والإيدز، والمخدرات، والعلاقات الشخصية، وولادات ووفيات، وخسارة ولم شمل. تابعت جولى من شوارع سان فرانسيسكو لغابات ألاسكا. وفي 2002، كان لدى جولى 5 أطفال: ريتشل، تومى، جودران، ريان وجيسون جونيور. أخذوا جميعاً منها بواسطة ولاية كاليفورنيا. و”سرقت” طفلا حديث الولادة من المستشفى حتى لا يؤخذ منها. مجازفة أدت لقضائها وزوجها جيسون وقتاً بالسجن. فى 2008، ولدت جولى طفلتها السادسة، إليسا، الوحيدة التى استطاعت الاحتفاظ بها.

ويمكن الإطلاع على باقي الصور الفائزة في المسابقة على الموقع الرسمي لورلد برس فوتو

الوسوم

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق