العالم في 60 ثانية

ولي العهد السعودي يكسر صمته بشأن “خاشقجي”.. العالم في 60 ثانية

أهم خمسة أخبار في العالم.. الأربعاء 24 أكتوبر 2018

في أوّل تعليق له على مقتل الصحفي السعودي، قال ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، خلال جلسة في مؤتمر مبادرة الاستثمار الأربعاء، إن حادث جمال خاشقجي مؤلم لجميع السعوديين ولكل إنسان.

واعتبر أنه حادث بشع وغير مبرر وأن المملكة تقوم بكل الإجراءات القانونية للوصول إلى نتائج وأن يأخذ المجرمون العقاب الرادع.

من جانبه، قال وزير الخارجية الياباني، تارو كونو، اليوم، إن صحفيا يابانيا احتجزه متشددون إسلاميون واعتُقل في سوريا قبل 3 سنوات، أطلق سراحه وسيعود إلى بلاده في أقرب وقت، حسبما ذكرت “رويترز” وكالة الأنباء البريطانية.

وأكد دبلوماسيون في اليابان أن الرجل الذي أُطلق سراحه، يُدعى جامبي ياسودا، وهو صحفي حُر، ووُرد أنه اعتُقل على يد مقاتلين مرتبطين بتنظيم القاعدة بعد دخوله سوريا من تركيا عام 2015.

وفي سياق آخر، كشف تليفزيون “CNN” الأمريكي، أن الطرد المشبوه، الذي تم إرساله في وقت سابق اليوم الأربعاء، إلى مبنى “تايم وارنر سنتر” في مدينة نيويورك كان موجهًا على وجه التحديد إلى مدير وكالة المخابرات المركزية الأسبق، جون برينان.

وأوضحت القناة الأمريكية أن الطرد المشبوه كان أرسل إلى مكتبها بالمبنى الضخم، الذي يضم عددًا من الشبكات الإخبارية الذي يقع في منطقة “كولومبوس سيركل” بمدينة نيويورك، غير أنه كان موجهًا إلى برينان الذي يعد مساهمًا في الشبكات الإخبارية “MSN”، و”NBC” وليس “CNN”، لافتة إلى أن الطرد تسبب في إخلاء المبنى.

وفي اليمن، ذكر مسعفون وسكان أن ما لا يقل عن 10 مدنيين قتلوا في ضربة جوية استهدفت مجموعة من المزارعين في سوق للخضر بمحافظة الحديدة اليمنية.

ولم يتسنّ بعد الحصول على تعليق من التحالف الذي تقوده السعودية.

ورياضيًا، فاز ليفربول على سرفينا زافيزدا بنتيجة 4-0 في المباراة التي أقيمت، اليوم، ضمن الجولة الثالثة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا على استاد آنفيلد.

وبعد نهاية مباريات المجموعة الثالثة، استطاع ليفربول أن يرفع رصيده إلى 6 نقاط في المركز الأول بجدول الترتيب، وأتى نابولي في المركز الثاني بخمس نقاط، ثم باريس سان جيرمان بأربع نقاط، وفي المركز الأخير سرفينا زافيزدا بنقطة وحيدة.

محمد صلاح

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق