سياسة

ولي العهد السعودي: علاقتنا بواشنطن “تاريخية”

ولي العهد السعودي: علاقتنا بواشنطن “تاريخية”

Photo

رويترز- زحمة

قال ولي العهد السعودي وزير الداخلية، محمد بن نايف بن عبدالعزيز، إن العلاقات بين السعودية والولايات المتحدة الأمريكية “تاريخية استراتيجية”، وذلك بمناسبة زيارة مدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية للرياض، مايك بومبيو، في الزيارة التي تعد الأولى التي يعلن عنها لمسؤول كبير في إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للسعودية.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية قول ولي العهد إن “علاقتنا مع الولايات المتحدة الأمريكية علاقة تاريخية استراتيجية، ولن ينجح من يحاول زرع إسفين بين البلدين”.

وأكد وزير الداخلية السعودي أن السعودية ستواصل محاربة الإرهاب.

ودافع مسؤولون سعوديون في وقت سابق عن الأمر التنفيذي لترامب الذي يوصي بحظر مواطني سبع دول ذات أغلبية مسلمة من الدخول إلى الولايات المتحدة الأمريكية، وأكد وزير الطاقة السعودية، خالد الفالح، أن لأمريكا الحق في “ضمان سلامة شعبها”. كما أعرب عن تفاؤله بأن لا ينفذ ترامب وعوده الانتخابية بإيقاف كل واردات النفط من السعودية، التي تعد مصدرا رئيسيا له إلى الولايات المتحدة.

كان وزير الخارجية السعودي قال في وقت سابق أيضًا إنه “متفائل” بإدارة ترامب، مثنيًا على اختيارات الرئيس الجديد في الوزارة، منهم وزير الدفاع جيمس ماتيس، وريكس تيلرسون وزير الخارجية.

وتشير بعض الدلائل إلى إعطاء ترامب أهمية كبيرة للسعودية، باعتبارها شريكًا رئيسيًا في المنطقة.

مقالات ذات صلة

إغلاق